الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مصرهيئة البريد توقع بروتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمصر

هيئة البريد توقع بروتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمصر

وقعت اليوم الهيئة القومية للبريد برتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، بموجبه تقوم الهيئة بتسليم (مبالغ نقدية) للمستفيدين الذين تحددهم المفوضية، وذلك عن طريق خدمة الحوالات الفورية عبر مكاتب البريد المنتشرة على مستوى مصر.
وقال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون البناء مع مفوضية الأمم المتحدة لتوزيع المساعدات النقدية الضرورية على اللاجئين؛ إيمانا من البريد بدوره في التعاون مع المفوضية لتسهيل وتذليل كافة العقبات للتيسير على مستحقي هذه المساعدات الملحة.
وأوضح أنه من المتوقع أن يستطيع نحو 30 ألف لاجئ على الأقل من الحصول على تلك المساعدات النقدية بكل سهولة ويسر من خلال فروع البريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتى يصل عددها الى 4 آلاف مركز للخدمات البريدية.
من جانبه، قال كريم الأتاسي، ممثل المفوضية فى مصر، إن المساعدات النقدية تعد من البرامج الأساسية التي تنفذها المفوضية في مصر، لأنها تستهدف الفئات الأكثر ضعفاً، والتي تشمل كبار السن الذين يعيشون بمفردهم والأسر التي تعولها امرأة بمفردها والأشخاص ذوي الإعاقة والأسر الكبيرة التي ستواجه مصاعب بدون وجود الدعم الكافى لها.
واشار ممثل المفوضية إلى أن التعاون مع الهيئة في هذا المجال يأتى نظراً للانتشار الجغرافي للهيئة ولما تقدمه من خدمات مثيلة بأعلى جودة وأيسر السبل مما يضمن وصول الدعم المقدم من المفوضية للعديد من اللاجئئين على مستوى الجمهورية في التوقيتات المحددة.

اقرأ المزيد