الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الإنتاج الحربى» تتفق على توريد 750 ألف تابلت لطلاب جامعة القاهرة

«الإنتاج الحربى» تتفق على توريد 750 ألف تابلت لطلاب جامعة القاهرة

عقدت وزارة الإنتاج الحربي 5 بروتوكولات تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من المؤسسات العلمية فى مجال البحوث والتدريب الفني والمهني وتطوير كليات الهندسة بجامعتي القاهرة وعين شمس، لدعم وتشجيع التصنيع المحلي.
وقد قعت شركة بنها للصناعات الالكترونية التابعة لوزارة الانتاج الحربي بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لتصنيع وتوريد 750 ألف (تابلت) لطلبة كليات جامعة القاهرة.
وذلك بعد أن حققت التجربة الأولى للشركة بتحميل المناهج الدراسيةعلى التابلت وتوزيع 10 آلاف نسخة على طلبة كليه التجارة بجامعة القاهرة نجاحا هائلا، فقررت الجامعة تعميم التجربة على باقي الكليات لتسهيل المناهج الدراسية على الطلاب عن طريق تحميلها على التابلت بصورة مبتكرة وجاذبة.
ووقع اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بروتوكول تعاون مع الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف الاستفادة من المقومات الفنية والتكنولوجية التى تمتلكها وزارة الإنتاج الحربي في مجال الصناعات الثقيلة والمتوسطة وخبراتها فى المجالات البحثية، التى يتم إعدادها عبر مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع للوزارة وما يمتلكه من مقومات وأجهزة تكنولوجية على أعلى مستوى.
وأوضح العصار، أن “توقيع هذه البروتوكولات تأتي إيمانا من الوزارة لإرساء دعائم التعاون العلمي والبحثي والإستفادة من الخبرات التكنولوجية والعلمية والبشرية لدينا لتبادل الخبرات بين مؤسسات الدولة وربط التعليم بالصناعة”.
وقد شهد الجانبان توقيع بروتوكولي تعاون بين الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للوزارة وكلية الهندسة بجامعة القاهرة وآخر بجامعة عين شمس، بهدف تبادل الخبرات بين الأكاديمية وما تمتلكه من معامل كيميائية وهندسية تمكن طلاب كليات الهندسة فى الجامعتين من إجراء الأبحاث العلمية الخاصة بدراستهم، إضافة إلى التدريب العلمى داخل مصانع وشركات الإنتاج الحربى.

اقرأ المزيد