الخميس, مايو 2, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتبالصور.. المؤتمر الدولى لجامعة المستقبل ساحة لتبادل الخبرات حول العلوم الصيدلانية

بالصور.. المؤتمر الدولى لجامعة المستقبل ساحة لتبادل الخبرات حول العلوم الصيدلانية

افتتحت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للعلوم الصيدلانية في دورته الرابعة بالقاهرة، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل في مصر الدكتور خالد عزازي، والذي يستمر حتى 2 فبراير المقبل.
ويشارك في المؤتمر، د.عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، ود.سهام الخشن رئيسة المؤتمر وعميد كلية الصيدلة، ود.عز الدين أبو ستيت أمين مجلس الجامعات الخاصه والأهلية، ود.راجية على محمود نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.
وأيضا د.مصطفى السيد مستشار رئيس مجلس الأمناء وأول مصري وعربي حاصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية ومدير معهد جورجيا للعلوم التكنولوجية، بالإضافة لنخبة من العلماء المتميزين الباحثين في العلوم الصيدلية المختلفة يصل عددهم إلي 50 عالم من جميع أنحاء العالم، مثل الولايات المتحدة، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، المجر، البرازيل، التشيك، ومصر.

وأفتتح المؤتمر بكلمة الدكتور خالد عزازي الذي أكد أنهم يأملوا في دخول الجامعة التصنيف العالمي، وهو الأمر ذات الأهمية القصوي لهم خلال الفترة المقبلة فضلاً عن الأبحاث والإبتكار، ومستوي التعليم المقدم لطلابهم.
وشدد على أن الجامعة عقدت العديد من المؤتمرات العالمية في شتي المجالات، معربا عن سعادته بمشاركة 30 عالم أجنبي من الجامعات العالمية في المؤتمر هذا العام، وهو فخر للجامعة.
وبهذه المناسبة، أعلن عن جائزة الدكتور الراحل حسن العزازي، مؤسس عزازي جروب لأفضل بحث، وطالب المشاركون في المؤتمر بتبني أفضل بحث علمي والعمل علي تفعيله وتطويره داخل أروقة جامعة المستقبل في مصر.
ومن جانبه، أكد الدكتورعبادة سرحان أن استضافة جامعة المستقبل لمثل هذا الحدث العلمي الفريد للمرة الرابعة يأتي عقب النجاح الهائل الذي حققته جامعة المستقبل خلال المؤتمرات الدولية السابقة والتي شهد كلا منها استضافة أكثر من 40 متحدثا إقليميًا ومحليًا، وجذب كلا منها أكثر من 750 مشاركًا.
وشدد على أهمية عرض الاكتشافات الطبية والعلمية الحديثة وضرورة توطيد العلاقة بين كبار علماء الصيادلة والأطباء من جميع أنحاء العالم، والإستفادة من خبرات العلماء المختلفة ودمجها مع أطباؤنا في مصر لتحقيق اقصي استفادة، بالإضافة لخلق مساحة رأي لجميع علماؤنا والباحثين للإستفادة من تجارب من سبقوهم، وأخذ خبراتهم واستكمالها لتحقيق نتائج مبهرة للعالم ككل.
وخلال الجلسة العامة، لفت الدكتور مصطفى السيد، رائد علاج السرطان بحزيئات الذهب، إلى أن نصف حالات الوفاة بين سكان العالم سنويا سببها الإصابة بمرض السرطان.
وكشف أن فريق علاج السرطان بحزيئات الذهب المصرى، بدأ بإجراء التجارب باستخدامه على الفئران، ووصلت حاليا إلى تجارب على الحيوانات الكبيرة كالأحصنة، حيث نجح الفريق مؤخرا في علاج حصانين من المرض.
وأوضح أن جزيئات الذهب النانو مترى تقتل الخلية المصابة بالسرطان فقط ولا تقترب من السليمة، مضيفا “أن خواص الذهب ولمعانه تعطيه قدرة على امتصاص الضوء العالى ويتحول إلى طاقة حرارية قادرة على التفاعل مع الخلية السرطانية”.
وشدد على أن “الكيمياء التى تعلمناها في مصر ليس لها أي قيمة بالنظر للتطور الكبير الذى شهده ويشهده العالم حاليا وعلينا تطويرها”.
ويهدف المؤتمر إلي خلق ساحة لتبادل الأفكار والآراء وفرصة لتوطيد العلاقات بين كبار علماء الصيدلة والأطباء بالإضافة إلى عرض الاكتشافات الطبية والعلمية الحديثة وأحدث الأبحاث والعقاقير العلاجية الجديدة.
كما يغطي المؤتمر مجالات البحث العلمي المختلفة من تطوير العقاقير واكتشاف المخدرات، تحليل ومراقبة جودة الأدوية، التكنولوجيا الحيوية، الكيمياء الحيوية الجزيئية، طرق تعاطي الأدوية، تكنولوجيا النانو، تكنولوجيا صناعة الأدوية، مستقبل التكنولوجيا الحيوية وتصنيعها، الصيدلة السريرية وممارسة المهنة، تسويق الدواء واليقظة الدوائية واقتصاديات الدواء، بالإضافة لبحوث الدواء من أصول طبيعية ومراقبة جودة منتجات الدواء الطبيعية.

 

 

اقرأ المزيد