السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبالفيديو.. الكاميرون يحصد لقب أمم أفريقيا بعد تغلبه على منتخب مصر بهدفين

بالفيديو.. الكاميرون يحصد لقب أمم أفريقيا بعد تغلبه على منتخب مصر بهدفين

توج منتخب الكاميرون ببطولة أمم إفريقيا ، بعدما تقدم المهاجم فينسنت أبوبكر بالهدف الثاني لمنتخب بلاده أمام مصر في الدقيقة 88 من عمر المباراة المقامة بينهما على ملعب “لاميتى” بعاصمة الجابون.
وكان محمد الننى لاعب وسط منتخب الفراعنة احرز الهدف الأول في الدقيقة 22 بعد تلقيه تمريرة رائعة من محمد صلاح ليحولها الننى إلى داخل الشباك الكاميرونية، وتعادل نكولو لمنتخب الكاميرون فى الدقيقة 59.
وأضاف فينسنت أبوبكر الهدف الثاني للكاميرون في الدقيقة 88، وباءت محاولات الفراعنة في الدقائق الأخيرة ليتبدد حلم الفريق في إحراز اللقب الثامن بالبطولة.
وإلى جانب فوزه بكأس البطولة، سيحصل المنتخب الكاميروني على 4 ملايين دولار هي قيمة الجائزة المالية للفائز بلقب هذه النسخة.
وهذا هو اللقب الخامس للمنتخب الكاميرون يبعد التتويج بنسخ 2002 و2000و1998 و1984، فيما يملك المنتخب المصري 7 ألقاب (رقم قياسي).
يذكر أن منتخب مصر كان ضمن المجموعة الرابعة مع غانا ومالى وأوغندا وتعادل مع مالى بدون أهداف، وفاز على غانا وأوغندا بنتيجة واحدة 1-0، وصعد كأول المجموعة وواجه المنتخب المغربى وفاز بهدف نظيف، ثم صعد للدور قبل النهائي وتغلب على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3.

 

https://www.youtube.com/watch?v=nYvdy4sHSPU

 

اقرأ المزيد