الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإيطاليا تتجه لترحيل نحو 22 ألف من المهاجرين غير الشرعيين

إيطاليا تتجه لترحيل نحو 22 ألف من المهاجرين غير الشرعيين

تلقى وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة بميلانو، يشير فيه إلى اتجاه إيطاليا لترحيل المهاجرين غير الشرعيين، الذين ليس لهم حق الإقامة في البلاد.
وكشف التقرير عن أنه بحسب مكتب احصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات)، فإنه رغم تسليم أكثر من 27 ألف أمر بالإبعاد عن إيطاليا عام 2015، إلا أنه لم يتم ترحيل سوى 5000 من المهاجرين.
ومنذ أيام، أرسل قائد الشرطة، فرانكو جابرييلي، أمرا مكتوبا لمراكز الشرطة فى أنحاء إيطاليا يطالبها بتعزيز جهود تحديد هوية المهاجرين وترحيلهم بعد أسبوع من مقتل أنيس العامري منفذ الهجوم على المتسوقين بسوق لعيد الميلاد بالعاصمة الألمانية برلين.
وأشار التقرير إلى أن مصدر فى وزارة الداخلية الإيطالية، أوضح أن الوزير ماركو مينيتي يخطط لفتح عدد من مراكز الاحتجاز الجديدة لاحتجاز المهاجرين فيها قبل ترحيلهم بما يتماشى مع طلبات من شركاء بالاتحاد الأوروبي.
وكان رئيس الوزراء السابق ماثيو رينزي قد وافق على إنشاء مراكز لتحديد هوية المهاجرين وأخذ بصماتهم لدى وصولهم إلى الشواطئ الإيطالية، لكنه رفض أن ينشئ مراكز احتجاز كبرى للمهاجرين الذين لا تقبل طلبات لجوئهم ولا يوجد فى الخدمة حاليا سوى 4 مراكز كبرى للاحتجاز قبل الترحيل، بها 360 سريرا .

اقرأ المزيد