السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

عاجلديسكفرى إديوكيشن وبنك المعرفة المصرى يطلقان كوريكيلوم كونيكت

ديسكفرى إديوكيشن وبنك المعرفة المصرى يطلقان كوريكيلوم كونيكت

أعلنت اليوم ديسكفري إديوكيشن بشراكة بنك المعرفة المصري عن إطلاقهما ل”كوريكيلوم كونيكت” ليوفر للمدرسين والطلاب الموارد الرقمية المتماشية بشكل مباشر مع دروس المنهاج الدراسي المصري التي ستحسن من الدروس التي يعطيها المدرسين لطلابهم في الفصل.
وستتوافر كوريكيلوم كونيكت في ٥٠ ألف مدرسة، مع قدرتها على دفع طريق تعلم 18.5 مليون طالب، وستغطي موارد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال الفيديوهات والصور والنصوص والتسجيلات الصوتية والمحاكاة التفاعلية.
ويستغل كوريكيلوم كونيكت أفضل ما في محتوى ديسكفري إديوكيشن ويضعه في خطة مفصّلة لدروس المنهج المصري. مما يعني أن مدرسى الفصول الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية الذين يدرّسون مواد العلوم والرياضيات سيتمكنوا من الوصول السريع للموارد التى تعزز من الدروس التي يدرّسونها.
ويتم حاليًا وضع خطة مفصّلة لما يزيد عن 2500 من الموارد لأكثر من 580 درسًا قد انتقاها فريق ديسكفري إديوكيشن خصيصًا والمكوّن من خبراء المناهج الدراسية. وتوفر 5 أنواع من الموارد مجموعة متعددة وهي الفيديوهات والمقالات والصور والمقاطع الصوتية والمحتوى التفاعلي، وتحقق أقصى قدر من تفاعل الطلبة مع الدروس المستخدمة.
ويقول نائب الرئيس الدولي لديسكفري إديوكيشن، روبين هيدلي: “نحتفل اليوم بمرور عام على انطلاق بنك المعرفة المصري، كما أننا ممتنون للدور الرئيسي الذي يلعبه بنك المعرفة في تغيير أسلوب التعلم والتعليم لدى المصريين. وسيمكننا العمل مع البنك على كوريكيلوم كونيكت من دعم المدرسين من خلال تقديم ما يحتاجونه فقط من المنهاج الدراسي الشاسع. كما أنه سيلعب دورًا مهمًا في نشر التكنولوجيا والتعليم المبتكر لفصول المدارس المصرية”.
ويقول الأمين العام للمجلس الرئاسي المختص، د.طارق شوقي: “تشعر إدارة بنك المعرفة المصري بسعادة غامرة لالتحامها مع شركائها الرائعين ديسكفري إديوكيشن وبريتانيكا ووفرام ريسيرش من أجل إطلاق هذا المشروع الحماسي “كوريكيلوم كونيكت” وهو حلم يتحول إلى واقع”.
وأضاف “ويفتح كوريكيلوم كونيكت الأبواب لنظرة جديدة على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في مصر من خلال توفير مكتبة هائلة مليئة بأدوات التعلم الرقمية. وتدعو كوريكيلوم كونيكت المدرسين ليكونوا مبتكري خطط دروسهم الثرية. إنها بداية لإعادة تصوّر التعليم في مصر!”.
وقد أُطلِقت كوريكيلوم كونيكت بعد أن أجرت ديسكفري إديوكيشن استبيانًا مع المدرسين والطلاب لتحديد كيفية تعاملهم مع الموارد المقدمة من كوريكيلوم كونيكت. وقد أجاب 67% منهم باستعدادهم لاستخدام الموارد المتماشية مع المنهاج في كل درس لهم.ووفقًا لشهادات المدرسين، يؤمن المدرسون بأن استخدام موارد الوسائل المتعددة في الفصل يساعد في تفاعل الطلاب أكثر.
وأضاف هيدلي “أظهر الاستبيان نتائجًا رائعة حول كيفية تفاعل المدرسين والطلاب مع كوريكيلوم كونيكت، مما زاد من حماسنا لإطلاق المشروع ولمتابعة البحث عن طرق جديدة لتحسين تعلم الطلاب وتعزيز التفاعل الطلابي، بالإضافة إلى ضمان التغييرات والسبل الناجحة عن طريق تعليم ديسكفري إديوكيشن”.
وقد تم إطلاق كوريكيلوم كونيكت اليوم احتفالًا بالعام الأول لبنك المعرفة المصري، وستوفر آلاف الفيديوهات والمقالات والمحتوى التفاعلي والملفات الصوتية والصور على الإنترنت والموبايل، في خطة مفصّلة لجميع دروس العلوم والرياضيات لجميع المستويات التعليمية.
ويمكن الوصول إليها عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك المعرفة المصري والمواقع الإلكترونية الأخرى مثل وزارة التعليم، ويمكن الوصول للمحتوى على الموبايل عن طريق أكواد QR.

 

 

مؤتمر المعرفة

اقرأ المزيد