الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةضبط 300 مخالفة خلال الاوكازيون ونسب التخفيضات تتراوح بين 15 و50%

ضبط 300 مخالفة خلال الاوكازيون ونسب التخفيضات تتراوح بين 15 و50%

وصل عدد المشاركة في الاوكازيون السنوي الشتوي خلال الاسبوع الاول إلى 2000 محل، وتقرر استمرار تلقي الطلبات من المحلات الراغبة في الاشتراك باقي مدة الاوكازيون والذي ينتهي مطلع مارس.
وقامت لجان المتابعة بالمرور علي المحلات والاسواق؛ لرصد حركة الاسعار والتخفيضات التي يتم تقديمها والتى تتراوح نسبها بين 15 و50% حسب نوع السلعة والصنف وأعلى نسبة خصومات على الملابس الجاهزة وخاصة الشتوية والسلع الموسمية، وقامت اللجان بمتابعة التغيرات التي تحدث بها أولا بأول للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة للمواطنين.
وقال وزير التموين، محمد علي مصيلحي، إن تم تكثيف الحملات الرقابية علي الاسواق للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة وعرض سلع مطابقة للمواصفات وان الحملات الرقابية، اسفرت عن ضبط 300 مخالفة تتضمن مخالفات تقديم تخفيضات وهمية وإستخدام لغة أجنبية وليست العربية في الاعلان وعدم وضع السعرين علي السلعة المباعة وهو السعر قبل التخفيض وبعده.
واكد الوزير استمر الحملات الرقابية حتي نهاية الاوكازيون، وأنه سيتم احالة المتلاعبين والمخالفين إلى القضاء، مطالبا المواطنين بان يكونوا أكثر ايجابية ووعيا وأن يتم التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول علي حقهم في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، وأن يحرص المواطن علي حقه في الحصول على فواتير للسلع التي يشتريها.
ولفت إلى أنه صدرت تعليمات مشددة للاجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية بتكثيف الحملات والالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك والسماح للمواطنين برد السلع المعيبة أو استبدالها بموجب الفواتير خلال 14 يوما من تارخ الشراء.
وكشف أن هناك خط ساخن رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة للخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو19588 لتلقي شكاوي المواطنين في حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية السليمة.

اقرأ المزيد