الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريربنك المعرفة المصرى و ديسكفرى إديوكيشن تعقدان شراكة مع مستشفى 57357

بنك المعرفة المصرى و ديسكفرى إديوكيشن تعقدان شراكة مع مستشفى 57357

أعلن اليوم كل من بنك المعرفة المصري و ديسكفري إديوكيشن عن شراكة بينهما وبين مستشفى سرطان الأطفال 57357 ومدارس (MSE – 57357) المدرسة القائمة في المستشفى، لاستضافة يوم الأسرة للمرضى المقيمين بالمستشفى بالتركيز على تعليم المرضى لنهج STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات).
وعلاوة على دعم هذه الشراكة لتعليم الأطفال خلال تلقيهم للعلاج، ستوفر لهم أيضًا منافذًا لمصادر لا حصر لها لتمكينهم من إدراك قدراتهم من خلال الأساليب تعليمية الإبداعية.
ويعدّ يوم الأسرة STEM احتفالًا بإعلان هذه الشراكة، كما أن هذه الشراكة هي محاولة لتشجيع ودعم الطلاب المقيمين في المستشفى للمضي قدمًا في رحلتهم.
وقال د.طارق شوقي، الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية، إن إدارة بنك المعرفة المصري تفخر بأن تساهم في رسم البسمة على وجهه أطفالنا الأحباء في MSE – 57357 وإلهام وتحفيز الأطفال للقتال من أجل مستقبل صحي مشرق”.
فيما قالت روبين هيدلي، نائب الرئيس الدولي لديسكفري إديوكيشن: “إننا متحمسون لشراكتنا مع مستشفى سرطان الأطفال 57357 ونهدف في ديسكفري إديوكيشن لمساعدة الطلاب لبناء مستقبل أفضل، كما أن العمل مع مدارس مصر الحديثة القائمة في المستشفى سيوفر للمرضى المقيمين الفرص والأدوات لتعزيز ثقتهم بأنفسهم للمضي قدمًا ولمستقبل أفضل لهم”.
وقد شارك المرضى المقيمون بالمستشفى وذويهم في تجارب عملية STEM للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والحساب مع فرق ديسكفري إديوكيشن وMSE – 57357 ومع المصادر الرقمية لبنك المعرفة المصري، وقاموا بتجاربًا علمية ممتعة وتفاعلية، موفرة الفرصة للتفاعل مع المكتبة الرقمية.
وأضافت هيدلي “نؤمن بأن يوم الأسرة STEM سيضيف على ما انجزته MSE – 57357 من خلال تعزيز تجربة التعلم في مدرسة المستشفى”.
كما أن الشراكة سوف تتضمن تسجيل مدرسين من MSE 57357 إلى برنامج ديسكفري إديوكيشن STEM NOW للتطوير المهني لمدة عامين، والتي تهدف إلى تطبيق أفضل الممارسات التابعة لـSTEM باستخدام الموارد الرقمية بالفصول الدراسية في المستشفى.
ومن جانبه، قال د.شريف أبو النجا مدير مستشفى 57357: “نحن ملتزمون بتلبية احتياجات المرضى الصغار لنعيد لهم أملهم في مستقبل أفضل. ومن خلال توفير تجربة التعلم لهم أثناء الفترة العلاجية، نعيد للأطفال ثقتهم التي تمكّنهم من استكشاف إمكاناتهم خلال رحلتهم، كما أن الشراكة مع ديسكفري إديوكيشن وبنك المعرفة المصري هي مساهمة لهذه الرحلة”.
وتعتبر أيام الأسرة STEM احتفالات ممتعة وتفاعلية للآباء والمرضى والمدرسين والعاملين، وتسمح الأنشطة الممتعة للأطفال بتطبيق التجارب العملية والتعليم الحسّي.
وتُكمل هذه الأنشطة مصادرًا متعددة الوسائط للمزيد من التعلم عقب النشاط، ومن خلالها سيتمكن الأطفال من توسيع وتحسين تعليمهم من هذا اليوم مع أعضاء الأسرة أو الأصدقاء.

 

 

شراكة مع مستشفى سرطان الأطفال

اقرأ المزيد