الرئيسية منوعات تتويج 18 فائزاً بماراثون «كيداثون» والتبرع بالالعاب للاجئين السوريين

تتويج 18 فائزاً بماراثون «كيداثون» والتبرع بالالعاب للاجئين السوريين

تم تتويج 18 فائزاً في نهاية “كيداثون”، وهو أكبر ماراثون للأطفال ضم الفئة العمرية بين 6 و14 عاماً، وقد حصل جميع الأطفال المشاركين على شهادات وميداليات تكريماً لهم.
واستمرت فعاليات اليوم من خلال العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والتي تضمنت تمارين اليوجا، والأعمال اليدوية الفنية للأطفال.
وانطلقت فعاليات “كيداثون” والذي تنظمه “موريكاتا”، ذراع شركة المغامر المصري عمر سمره (وايلد جوانابنا) الداعمة للأطفال، في القرية الذكية بمدينة السادس من اكتوبر، برعاية شركة “انيرشيا” العقارية.
وقد بدأ الاطفال المشاركين تمارين الإحماء صباح الجمعة قبل السباق، حيث تم توزيعهم على 3 فئات بحسب اعمارهم، واستهل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 8 سنوات السباق برفقة والديهم لمسافة 2 كم، أعقبهم الفئة من 9 إلى 11 عاماً لمسافة 2 كم، ثم الفئة الأخيرة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 14 عاماً في سباق 4 كم.
وقال المغامر عمر سمره “نحن سعداء بهذا الاقبال الرائع من قبل الاطفال وعائلاتهم، حيث استوفينا عدد المشاركين في وقت قصير. كما لاحظنا اهتمام الاطفال بالتبرع بالعديد من الالعاب لصالح اطفال اللاجئين السوريين المقيمين في مصر، عبر تعاوننا مع منظمة فرد التي تهتم بشئون اللاجئين ومؤسسة مروة فايد الخيرية Toy’s Run”.
ويعتبر كيداثون The Great Cairo Kidathon هو أكبر ماراثون للأطفال في القاهرة، وكانت اولى فعالياته قد انطلقت بنجاح العام الماضي فى مايو 2016، بهدف زيادة الوعي بأهمية الرياضة وتعزيز وتنمية القيم التنافسية الإيجابية لدى الأطفال.

 

 

ماراثون كيداثون

Exit mobile version