الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةكنائس مصر تبدأ أسبوع الصلاة الموحد بالدعوة للمصالحة الكنسية

كنائس مصر تبدأ أسبوع الصلاة الموحد بالدعوة للمصالحة الكنسية

استضافت اليوم الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، إجتماع الصلاة السنوي الذي يعقده مجلس كنائس مصر سنويا ولمدة أسبوع ويشمل كل الطوائف المسيحية بانحاء الجمهورية، وتشارك فيه الكنائس القبطية الأرثوذكسية والروم الأرثوذكس والكاثوليك والاسقفية والكنيسة الإنجيلية.
وخلال افتتاح أسبوع الصلاة، قال الأمين العام لمجلس كنائس مصر، القس رفعت فتحي، إن المجلس هو أول تجمع لكافة الكنائس المسيحية في مصر، ويدار عبر رؤساء الكنائس الخمس من خلال الأمانة العامة للمجلس وعبر لجان متعددة.
وأوضح “نهدف لتحقيق التكامل بين الكنائس وليس التنافس إذ يسعى الجميع معا لتحقيق السلام والمحبة والتسامح في المجتمع وبين الكنائس والمصالحة مع الله لا تتم إلا بالمصالحة مع الآخر”.
وألقى الأنبا هرمينا أسقف كنائس عين شمس كلمة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والتي أكد فيها أن اجتماع اليوم من أجل وحدة المسيحيين، وقال “ندرك تماما مسئوليتنا كسفراء للمسيح أمام العالم ونصلي لرفاهية مصر وتجاوز ما تمر به من إرهاب”، مؤكدا أن اللحظة الراهنة تدعو المسيحيين للمصالحة معا.
كما أوفد إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك، المطران عادل زكي النائب الرسولي نيابة عنه، وقال “إن محبة الله العظمى تجسدت في المسيح وعلينا نحن البشر أن نقبل هذه العطية ونتوب إلى الله ونرجع له كل يوم من أجل تغيير جذري في حياتنا، وعلينا أن نتصالح مع الأخر المختلف عنا، وأن ننقل سلوك المصالحة إلى رعايانا”.
فيما قال المطران منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر، إن المسيحيين هم أغصان في كرمة المسيح وعليهم أن يثبتوا على تعاليمه ومحبته، مضيفا “محبة المسيح تحاصرنا ولا نستطيع الهروب منها وكل ما علينا أن نثبت فيها أمام الخطايا”.

اقرأ المزيد