الجمعة, مايو 3, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالفريق حجازى يبحث مع وفد المجلس الأعلى للدولة الليبية دفع الحلول التوافقية

الفريق حجازى يبحث مع وفد المجلس الأعلى للدولة الليبية دفع الحلول التوافقية

استقبلت اللجنة الوطنية المعنية بليبيا برئاسة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وفدًا من أعضاء المجلس الأعلي للدولة في ليبيا برئاسة محمد إمعزب النائب الثاني لرئيس المجلس وممثلين عن اللجان السبعة فيه، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.
وجاء اللقاء فى إطار متابعة تنفيذ الخطوات التى إستخلصتها اللجنة الوطنية المعنية بليبيا من اللقاءات المكثفة التى أجرتها على مدار الفترة الماضية وشملت قيادات المؤسسات الوطنية وممثلين عن مختلف شرائح المجتمع وجميع المناطق الليبية.
واستعرض اللقاء نتائج الاجتماعات التى إستضافتها القاهرة خلال الأيام الماضية، والخطوات العملية التى تبلورت خلال هذه الإجتماعات للخروج من حالة الإنسداد السياسي الحالية.
وأوضح أعضاء الوفد أن المجلس الأعلى للدولة يري أن يتم أى تعديل عبر المجلس الأعلي للدولة ومجلس النواب وفقاً لمخرجات الإتفاق السياسي، وأبدوا إستعدادهم للعمل بشكل فوري للبدء في تشكيل وفد من المجلس للحوار مع وفد من أعضاء مجلس النواب حول القضايا المطروحة للتعديل فى الإتفاق السياسي وفقاً لآلياته، والبدء فى الحوار لإنتهاز الفرصة السانحة لإنقاذ الوضع في ليبيا.
وأعرب المجتمعون عن التزامهم ببذل كل الجهود مع نظرائهم فى مجلس النواب للخروج من حالة الإنسداد السياسي التى تواجهها ليبيا فى المرحلة الحالية، والتوصل لحلول توافقية تحافظ على وحدة الدولة الليبية ومدنيتها والتوزيع العادل للموارد وتلتزم بالثوابت الوطنية المتفق عليها وتعيد بناء مؤسسات الدولة الوطنية فى ليبيا ، كما أكدوا ترحيبهم بعودة جميع زملائهم لإستكمال عضوية المجلس الأعلى للدولة.

اقرأ المزيد