الرئيسية الرئيسية وزارة التضامن تعلن ضم مرضى الإدمان لحالات صندوق «تحيا مصر»

وزارة التضامن تعلن ضم مرضى الإدمان لحالات صندوق «تحيا مصر»

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بدء إجراء الكشف الطبى عن فيروس C بين متعافي الخط الساخن للصندوق (16023) وعلاج الحالات الإيجابية، بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”.
ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي (التى تترأسه والي) وصندوق “تحيا مصر”؛ للوصول إلى أكبر عدد من المصابين بفيروس C، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مليون مريض مصاب بالفيروس.
وقالت الوزيرة فى بيان صحفى اليوم، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 400 متعافِ من متعاطي المخدرات، وسيتم علاج الحالات الإيجابية المصابة بفيروس C، إضافة إلى استثمار المتطوعين بروابط صندوق مكافحة وعلاج الإدمان على مستوى مصر للمشاركة فى حملات التوعية ضد الفيروس.
وكذلك علاج الحالات التى ستظهر من كشف المخدرات على المستفيدين من مشروعات تشغيل الشباب المنفذ وربطهم ببرنامج القروض الخاصة بالمتعافين والمنفذ بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبنك ناصر الاجتماعي.
وأوضحت أنه يتم حالياً رفع الوعي بمخاطر التعاطي والإدمان، وإتاحة الخدمات العلاجية بالمناطق العشوائية والقرى المستهدفة والجاري تطويرها، وكذلك توفير البرامج الوقائية والتوعوية ضمن أنشطة فرق الشارع بمشروع “أطفال بلا مأوى”.
وذلك مع الكشف وإتاحة خدمات العلاج للحالات التى سيتم اكتشافها بين أطفال بلا مأوى، بالإضافة للمشاركة في تنفيذ برامج تأهيلية للأطفال بعد دمجهم بدور الرعاية، وإجراء الكشف عن متعاطي المواد المخدرة على أفراد فرق الشارع قبل بدء العمل الميداني وبدء تعاملهم مع الأطفال.

Exit mobile version