الخميس, مايو 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإيران تعلن نجاح اختبار منظومة صواريخ S300 الروسية

إيران تعلن نجاح اختبار منظومة صواريخ S300 الروسية

أعلنت اليوم وزارة الدفاع الإيرانية نجاحها في اختبار منظومة صواريخ S300 الروسية، التي تسلمتها في منتصف إبريل الماضي من موسكو، وفق اتفاق مبرم بين البلدين تم التوقيع عليه العام 2007.
وقالت الوزارة إنها “اختبرت بنجاح المنظومة الصاروخية S300 خلال مناورات عسكرية تحت اسم “دماوند”، في إحدى قواعد الدفاع الجوي في البلاد، بحضور قادة عسكريين ومسئولين مدنيين”.
وكان السفير الروسي في طهران ليفان جاغاريان، أعلن منتصف فبراير الماضي، أن موسكو انتهت في 2016 من تزويد إيران بمنظومة صواريخ “S300”.
وجرى خلال المناورات اختبار كامل لمنظومة الصواريخ من قبل الكوادر الإيرانية وبسيناريوهات مماثلة لتهديدات اليوم في العالم، ومراحل الكشف والاستطلاع والتعقب والتصدي للأهداف المعادية، من قبل ومستوى أداء المنظومة في أجواء الحرب الإلكترونية.
وخلال عملية الاختبار أطلقت المنظومة صواريخ استهدفت ودمرت الأهداف المفترضة المطلوبة.. وS300، هي منظومة دفاع جوي صاروخية بعيدة المدى روسية الصنع أنتجت من قبل شركة ألماز للصناعات العلمية.
وطور النظام 300 أول مرة من قبل الاتحاد السوفييتي العام 1979، حيث صمم للدفاع عن المعامل الكبيرة والمنشآت الحساسة والقواعد العسكرية، ومراكز الرصد الجوي ضد ضربات الطائرات المعادية.

اقرأ المزيد