الرئيسية مؤتمرات غاده والى تشارك بمؤتمر «نساء على خطوط المواجهة» فى بيروت

غاده والى تشارك بمؤتمر «نساء على خطوط المواجهة» فى بيروت

شاركت اليوم وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، غاده والي، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر”نساء علي خطوط المواجهة” المنعقد في بيروت بمناسبة يوم المرأة العالمي وتنظمه مؤسسة مي شيدياق بالعاصمة اللبنانية.
وألقت والي في كلمتها الضوء على دور المرأة السياسي والاقتصادي والمجتمعي والنجاحات التي حققتها والحقوق التي وصلت اليها من خلال الدستور وقانون الانتخابات والتعديلات التشريعية التي تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب.
واشار العرض إلى أهمية الخدمات العامة والمؤسسات الداعمة لعمل المرأة لتخرج للعمل وتساهم اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وتأثير الإعلام في رسم صورة ذهنية للمرأة.
وركزت كلمة وزيرة التضامن على أهميه وجود إرادة سياسية تترجم في شكل سياسات وبرامج لحماية المرأة وتمكينها.
هذا، وتجتمع غادة والي مع وزير التنمية الاجتماعية الجديد بيير أبو عاصي، الذي انضم للوزارة اللينانية المشكلة حديثا؛ لمناقشة أنشطة مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب.
جدير بالذكر إن مؤسسة “مي شدياق” تعد من أهم مؤسسات المجتمع المدني اللبناني التي اسستها الإعلامية والسياسية اللبنانية الدكتورة شدياق بعد انفجار لغم في سيارتها عام 2005 أدى إلى بتر ذراعها وساقها.
والمؤسسة تعمل على رفع الوعي بقضايا المرأة والمجتمع وتنظم جوائز سنوية للشخصيات البارزة، وتنظم في يوم المرأة منتدى سنويا بعنوان: نساء على خطوط المواجهة، وتدير معهدا لتدريب الإعلاميين.

Exit mobile version