الرئيسية الرئيسية جهاز حماية المنافسة يحيل 7 شركات مستلزمات طبية للنيابة

جهاز حماية المنافسة يحيل 7 شركات مستلزمات طبية للنيابة

أصدر اليوم مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قرارًا بإحالة 7 شركات للنيابة من كبرى الشركات العاملة بسوق توريد المستلزمات الطبية الخاصة بالصمامات والمؤكسدات الخاصة بجراحة الصدر والقلب للنيابة العامة.
ويأتي على رأس الشركات “تيمكو تكنولوجى” وشركة “غليونجى” للتوريدات الطبية، بتهمة التواطؤ فى المناقصات الحكومية بالمخالفة للمادة 6 (ج) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.
وأدت تلك المخالفة إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمستشفيات الحكومية والجامعية الطارحة للمناقصات؛ والتى من أهمها معهد ناصر، ومعهد القلب القومى، وذلك لما كان لهذا التنسيق من أثر على ارتفاع الأسعار التى تكبدتها تلك المستشفيات، مما أثر على كميات صمامات ومؤكسدات القلب التى توافرت لديها، وهو ما كان له الأثر المباشر على المواطن البسيط.
وقد أكدت الدكتورة منى الجرف، جهاز حماية المنافسة، أن هذا القرار جاء فى إطار ما يقوم به الجهاز من جهود فى قطاع الصحة، والتى كان من بينها إحالة (4) من شركات توزيع الأدوية للنيابة سابقًا فى ديسمبر 2015 لاتفاقهما على توحيد السياسات التسويقية والبيعية للصيدليات، بما يؤدى للإضرار بحقوق صغار الصيادلة، ومن ثم عدم إتاحة الأدوية للمواطن، وهذه القضية في معية المحكمة الاقتصادية حاليا.
فضلًا عن جهود جهاز حماية المنافسة مع وزارة الصحة للعمل على إزالة العوائق التى تنطوى عليها القرارات المنظمة لإجراءات تسجيل الأدوية التى من شأنها الحد من المنافسة فى هذا القطاع، وذلك لما لهذا القطاع من أهمية وأثر بالغ على حياة جميع المواطنين.

Exit mobile version