الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئيس السيسى يتلقى تقريراً حول متابعة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

الرئيس السيسى يتلقى تقريراً حول متابعة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي تقريراً حول متابعة الأعمال الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم عرض التصميمات المعدلة للحي الحكومي، الذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من الشركات المصرية، ويضم مبانى الوزارات ومجلس الوزراء والبرلمان، وتصل قدرته الاستيعابية إلى نحو 100 ألف موظف.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الرئيس السيسي، وحضره كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وهذا بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، وأيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن فريق العمل الاستشارى الذى يتولى إدارة وتطوير التصميمات ومتابعة عمليات التنفيذ بالعاصمة الإدارية.
وأشار اللواء كامل الوزير إلى أن تنفيذ الحي الحكومي سيتم على مرحلتين تتضمن الأولى 18 وزارة، في حين تتضمن الثانية باقي الوزارات والهيئات والأجهزة التابعة للوزارات ولمجلس الوزراء، منوهاً إلى أن الطراز المعماري للحي مستوحى من الحضارة المصرية بروافدها الفرعونية والإسلامية المتنوعة، وتصل إجمالي مسطحات المباني إلى مليون متر مربع.
وشدد الرئيس خلال الاجتماع على مراعاة الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي، وخفض تكاليف إنشاء وتشغيل المباني من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وذلك في إطار معماري متميز ومتجانس، مؤكداً ثقته في قدرة الشركات المصرية على تصميم وتنفيذ المشروع وفقاً لأفضل معايير الجودة المتبعة عالمياً.
كما شدد السيسي على ضرورة إعداد دراسة مرورية متكاملة لحركة المرور المتوقعة لعدم حدوث أية اختناقات مرورية، من خلال استخدام الأعمال الصناعية في تقاطعات ومحاور الطرق الهامة، بحيث يتم التيسير على المواطنين وتقديم نموذج حضاري لعاصمة مصر المستقبل.

اقرأ المزيد