الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

تقارير«إي فاينانس» توقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتدريب طلابها

«إي فاينانس» توقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتدريب طلابها

وقعت شركة تشغيل تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، الشركة الوطنية الرائدة في مجال الدفع والتحصيل الالكتروني، بروتوكول تعاون مع كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة 6 اكتوبر، والذي يهدف إلى التبادل العلمى والعملى بين الجانبين.
وقع البروتوكول كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة “إي فاينانس”، ود.موسى إبراهيم عميد كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب، فى حضور كلاً من المهندس وليد جاد رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ود.علي طلعت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ممثلاً عن رئيس الجامعة، و لفيف من الأساتذة وسط حضور كبير من طلبة الكلية.
ويعمل البروتوكول على قيام شركة إي فاينانس بتدريب الطلبة من السنة الثالثة بالكلية تدريباً عملياً على تقنيات الدفع والتحصيل الإلكتروني والخدمات التكنولوجية المتقدمة، وإشراف الشركة على المشروعات التطبيقية التى يقدمها طلبة الكلية.
ومن جانب آخر، تقوم شركة إي فاينانس بتوفير الأدوات التطبيقية فى الأبحاث والمشروعات العلمية التى تقوم بها كلية الحاسبات وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة منها فى مؤسسات المجتمع المدنى، كما تقوم الشركة بالمشاركة في وضع الرؤية والرسالة لكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب وأقتراح البرامج التعليمية لخدمة سوق العمل، بالإضافة إلي تدريب طلبة العام الدراسي الثانى والثالث خلال الأجازة الصيفية والإشراف على بعض المشروعات التطبيقية.
و أعرب ابراهيم سرحان عن سعادته بهذا التعاون المشترك مع جامعة 6 اكتوبر، مشيراَ إلى ان الشركة تنفرد بنخبة متميزة من الكوادر البشرية المؤهلة لتقديم الخدمات التكنولوجية غير المسبوقة في السوق و التي تتميز بالجودة والكفاءة المطلوبة لذلك قامت الشركة بتوقيع بروتوكول التعاون مع كلية نظم المعلومات و علوم الحاسب.
وأضاف “أن مصر أصبحت تتمتع بمكانة متميزة في مجالات تكنولجيا المعلومات و الدفع والتحصيل الإلكتروني مما يؤهلها للمنافسة فى السوق العالمية ، ورغم تزايد أعداد الخريجين عاماً تلو الآخر إلا أن قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازال يستوعب الكثير من الخريجين الأكفاء وهذا ما استوجب علينا ان نساهم فى بناء و إعداد أجيال جديدة واعدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات و المدفوعات الإلكترونية”.
ومن جانبه ، قال الدكتور موسى إبراهيم “إنه لمن دواعي الفخر للكلية ان تتعاون مع شركة إي فاينانس بإعتبارها شركة رائدة فى تقديم الخدمات التكنولوجية الإلكترونية من خلال إمتلاكها لخبرات كثيرة في المشاريع التكنولوجية القومية مشيراً إلى أن جامعة 6 اكتوبر تهدف إلى رفع كفاءة خريجيها وربطهم بسوق العمل التكنولوجي المتجدد بإستمرار”.
كما أكد تاج الدين الطباخ، رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة، على أهمية الشراكة بين المؤسسات التعليمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والشركات العاملة فى نفس المجال, لخلق جيل جديد من الخريجين يجمع بين الدراسة الأكاديمية والتطبيقات العملية. مما يوفر الجهد والوقت فى إعداد الكوادر المطلوبة لصناعة تكنولوجيا المعلومات. ونظراً للنمو المطرد الكبير لمجالات العمل فى تلك الصناعة وتزايد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وإحتياجات السوق الفعلية.

اقرأ المزيد