الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

تقارير«غازبروم» تطلق الموسم الخامس لمشروعها الدولى «كرة القدم من أجل الصداقة»

«غازبروم» تطلق الموسم الخامس لمشروعها الدولى «كرة القدم من أجل الصداقة»

أعلنت شركة “غازبروم”، الشريك الرسمي للفيفا وبطولة كأس العالم للعام 2018، عن إنطلاق الموسم الخامس من المشروع الاجتماعي الدولي للأطفال “كرة القدم من أجل الصداقة”، والذي سيقام في مدينة سانت بطرسبرغ (روسيا) من 26 يونيو ولغاية 3 يوليو.
وفي العام 2017 شهدت جغرافيا المشروع توسعاً كبيرا، فقد تضاعف عدد الدول المشاركة من 32 وحتى 64. ولأول مرة سيشارك في “كرة القدم من أجل الصداقة” أطفال من المكسيك والولايات المتحدة. وهكذا فقد جمع المشروع اللاعبين الشباب من القارات الأربع (أفريقيا وأوراسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية).
وسيقام الموسم الخامس وفق شكل جديد. فبدلاً من الفرق التي تمثل أندية كرة القدم في مختلف البلدان، سيتم دمج اللاعبين الشباب في 8 فرق دولية – فرق الصداقة.
اليوم وأثناء القرعة المفتوحة تم تحديد تكوين الفرق من الدول، وكذلك مواقع اللعب لممثلي الدول المشاركة. وسيتم الاختيار الخاص لللاعبين في إطار “تتابع الصداقة”. وستقوم اللجنة الدولية المنظمة لمشروع “كرة القدم من أجل الصداقة” بالتعاون مع الاتحادات الوطنية لكرة القدم باختيار اللاعبين الشباب الذين سيمثلون بلادهم في العام 2017.
وسيتم تشكيل الفرق من 8 لاعبين من الفتيان والفتيات، بمن في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين تتراوح أعمارهم بين 12-14عاماً.
وقد تم إجراء القرعة على شكل مؤتمر على الإنترنت. وحضر المراسم المدربين الشباب في فرق الصداقة: ميخائيل بابيتش (16 عام، روسيا)، رينيه لامبرت (15 عام، سلوفينيا)، ستيفان ماكسيموفيتش (15 عام، صربيا)، فيليب سواريس (17 عام، البرتغال)، تشارلي سوي (12 عام، الصين)، إلفيرا هرتسوغ (16 عام، سويسرا)، ايغور غريتسيوك (14 عام، أوكرانيا)، بريندون شعباني (15 عام، بريطانيا العظمى)، وكذلك ممثل المركز الصحفي الخاص بالمشروع الدولي ليليا ماتسوموتو(15 عام، اليابان).
وقال رينيه لامبرت، اللاعب الرئيسي لتشكلية فريق الشباب لنادي كرة القدم “ماريبور”: “لقد شاركت كلاعب في موسم عام 2016 . وأنا أعتبر أن تكون جزءاً من المشروع – هو نجاح كبير يفتح آفاقاً جديدة لكل سفير شاب بعد المشروع. لو كان عمري هو 12 عاماً، لوددت أن أعمل أي شيء لكي أصبح مشاركاً في الموسم الجديد والركض خلف الكرة في الملعب العشبي لكرة القدم مع اللاعبين الآخرين!”.
وبتاريخ 25 أبريل، سينضم للمشاركين في البرنامج عشرات الآلاف من الأطفال والبالغين في إطار الاحتفال باليوم الدولي لكرة القدم والصداقة. وسيقوم كل واحد منهم بتعليق الرمز الرسمي للمشروع – سوار الصداقة، والذي يتكون من خيوط زرقاء وخضراء ترمز إلى المساواة والالتزام بنمط الحياة الصحي.
وبتاريخ 1 يوليو، ستقام في مدينة سانت بطرسبرغ البطولة الدولية لكرة القدم من أجل الصداقة، والتي في إطارها سيخرج إلى أرض الملعب الفرق التي تتألف من اللاعبين الشباب من مختلفة الأعراق، والجنس، والقدرات الجسدية.
وسيقام بتاريخ 2 يوليو، المنتدى الدولي الخامس “كرة القدم من أجل الصداقة”، حيث سيناقش فيه الأطفال جنباً إلى جنب مع لاعبي كرة القدم المشهورين والصحفيين قضايا تعزيز قيم المشروع في مختلف البلدان.
وعند انتهاء الموسم الخامس من مشروع “كرة القدم من أجل الصداقة” سيقوم المشاركين في المنتدى بحضور المباراة النهائية لكأس القارات للعام 2017 على ملعب “ارينا سانت بطرسبورغ”.
وكما جرت العادة فإنه وطوال فترة الموسم سيعمل المركز الصحافي الدولي للأطفال. وسيشارك الصحفيون الشباب في جميع الأحداث الرئيسية على قدم المساواة مع المراسلين البالغين.
وتقوم شركة غازبروم بتنفيذ مشاريع عالمية ذات أهداف مستقبلية، ومشروع «كرة القدم من أجل الصداقة” يتوافق بشكل دقيق جداً مع هذا الأمر. فقد ارتفع العدد الإجمالي للبلدان المشاركة خلال السنوات الأربع بـ8 مرات.
وفي هذا العام سيلتقي في مدينة سانت بطرسبرغ لاعبي كرة القدم الشباب من أربع قارات في وقت واحد. وهذا يعني أن قيم المشروع الاجتماعي الخاص بنا هي واضحة ومهمة للأطفال والمراهقين في جميع أنحاء العالم” -حسبما قال رئيس مجلس ادارة الشركة المساهمة العامة “غازبروم” أليكسي ميلر.
وقال المدير التجاري للفيفا، فيليب لي فلوك، إن مبادرة “غازبروم” تمنح الفرصة للأطفال من جميع أنحاء العالم بأن يُستمع لهم. ونحن بنسبة 100% ندعم الأهداف والقيم الأساسية لمشروع “كرة القدم من أجل الصداقة.
وتايع “إننا سعداء جداً بتقديم المساعدة لجميع المبادرات التي تقوم بها اللجنة المنظمة للبرنامج لغاية موعد بطولة العالم لكرة القدم 2018 FIFA”.

 

 

كرة القدم من أجل الصداقة

اقرأ المزيد