الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

تقاريرUNIDO توقع مشروع التنمية المحلية فى سوهاج بتمويل من حكومة سويسرا

UNIDO توقع مشروع التنمية المحلية فى سوهاج بتمويل من حكومة سويسرا

فى إطار التعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) والحكومة المصرية قام د.هشام الشريف وزير الدولة للتنمية المحلية، وجيوفانا تشيليه الممثل الإقليمي لمنظمة يونيدو، والسفير سعيد هندام نائب وزير الخارجية، ومحافظ سوهاج أيمن عبد المنعم، بتوقيع اتفاقية مشروع التنمية المحلية فى محافظة سوهاج، بحضور السفير السويسرى ماركوس لايتنر.
وقد أكد د.هشام الشريف على أن نموذج اليونيدو للتنمية المحلية يعد خطوة هامة على الطريق الصحيح، معربا عن أهمية العمل معا لتحقيق التنمية الشاملة لمصر.
فيما أوضح السفير ماركوس لايتنر، أن هذا ليس أول مشروع تموله الحكومة السويسربة مع اليونيدو فى مصر ولن يكون الأخير.
جدير بالذكر أن المشروع يستمر لمدة 3 سنوات بتمويل قدره حوالي 1.2 مليون دولار، حيث تتسق مخرجاته المتوقعة مع الأولويات التنموية للحكومة المصرية بشكل كبير.
ويستهدف المشروع أكثر من ألف أسرة فى مجلسين قرويين فى سوهاج، حيث يعمل على محورين أساسيين أولهما دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمزارعين لخلق فرص عمل وزيادة الانتاجية والربحية، وثانيهما الدعم الفني للحكم المحلى والتنمية المحلية.
كما يبنى المشروع على خبرة منظمة اليونيدو في تنفيذ مشروع حياة للتنمية المحلية بالمنيا واسهاماتها المتكررة في دعم مصر لتحقيق النمو الاقتصادى عبر ترويج التنمية الصناعية لخلق فرص العمل وتعزيزالاستدامة البيئية بناءا على خبراتها الدولية في تقديم الدعم الفنى وبناء القدرات لدعم التنمية الصناعية وتعزيز الابتكار فى مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
كما تعمل منظمة الأمم المتحدة للتنية الصناعية بالتعاون مع الحكومة المصرية والمجتمع المدنى على تطوير عدد من المبادرات المتباينة تشمل تطوير الصناعات الزراعية فى صعيد مصر و دعم وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص العمل.

اقرأ المزيد