الرئيسية تقارير جامعة برلين التقنية توقع برتوكول تعاون مع المركز القومى لبحوث الاسكان

جامعة برلين التقنية توقع برتوكول تعاون مع المركز القومى لبحوث الاسكان

تنظم جامعة برلين التقنية (فرع الجونة) بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء، المؤتمر العلمي الدولي الأول “نحو جودة حياة مستدامة” تحت رعاية وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي.
وتأتى جهود تنظيم المؤتمر المشترك، الذى سيقام بحرم الجامعة بمدينة الجونة في شهر سبتمبر القادم، انطلاقا من التعاون الثنائي وبرتوكول التعاون بين الجهتين.
ومن المقرر أن يتناول المؤتمر نماذجاً وأبحاث عديدة للتحديات العمرانية والحضرية في الوقت الراهن وامكانيات التطوير العمراني بالأخص في المجتمعات العمرانية الجديدة والعشوائيات مركزاً على جميع أبعاد التنمية المستدامة والادارة والحوكمة الرشيدة.
كما سيتضمن المؤتمر أيضا عرض عدد من شركات القطاع الصناعي والمؤسسات الدولية لبرامجها وخدماتها في المجال ذاته.
وأفاد بيان صادر عن مكتب جامعة برلين التقنية بالقاهرة، بأن المؤتمر المشترك يعد امتداد للتعاون المصري الألماني المشترك في مجال العلوم والبحث العلمي، حيث يمكن للباحثين المصريين والدوليين تسجيل أبحاثهم بالموقع الإلكتروني للمؤتمر في مجالات التنمية العمرانية وتحدياتها وعرض حلول علمية وعملية مستدامة تساهم في حل تلك التحديات.
جدير بالذكر أن فرع جامعة برلين التقنية بالجونة، الذى أسس فى عام 2012، يعد أحد أهم المؤسسات التى تساهم فى دعم أواصر العلاقات والشراكات العلمية بين مصر وألمانيا من خلال المشروعات البحثية المشتركة.
كما يهدف حرم الجونة بشكل أساسى إلى تطوير الخبرات الهندسية من خلال برامج ماجستير فى عدد من مجالات التنمية المستدامة كهندسة الطاقة والمياه والتنمية الحضرية.

Exit mobile version