السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

تقاريرغادة والى تفتتح الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة نيابة عن الرئيس

غادة والى تفتتح الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة نيابة عن الرئيس

افتتحت منذ قليل وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، الدورة الأولى للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” فى القاعة الكبرى بجامعة القاهرة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأبلغت الوزيرة تحيات الرئيس إلى الحاضرين والمشاركين في هذا الملتقى، مؤكدة على اهتمامه بذوي الإعاقة.. كما وجهت الشكر للأسرة المصرية لما تبذله من مجهود وتتحمله من صعاب من أجل أبنائها من ذوي الإعاقة في ظل عدم وجود بنية تحتية قوية لخدمة هذه الفئة.
وأشارت إلى إنه في ضوء إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي استراتيجية لذوي الإعاقة نهاية ديسمبر الماضي تعمل على تنفيذها حتى 2018 فإن هناك اهتماما خاصا توليه بهذه الفئة لحمايتها ودعمها عبر مبادرات وبرامج الوزارة لتوفير الخدمات لذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.
جدير بالذكر إن قانونا جديدا لذوي الإعاقة أعدته وزارة التضامن معروض على البرلمان حاليا بعد موافقة الحكومة عليه.
وقد قامت وزيرة التضامن خلال حفل افتتاح الملتقى بتكريم عدد من الشخصيات المصرية والعربية والأجنبية الذين لهم انجازات لصالح ذوي الإعاقة وقدموا أعمالا للتوعية بقضاياهم.
وحضر انطلاق فعاليات الملتقى عدد من الوزراء والشخصيات العامة مثل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، يحيى راشد وزير السياحة، الدكتورة سهير عبد القادر مؤسس المهرجان، أمل مبدى رئيس الاتحاد المصري الرياضي للإعاقة الذهنية الذي ينظم الملتقى، وأيضا عدد من الفنانين والفنانات من مصر والعالم.
ويشارك فى الملتقى 28 دولة عربية وأجنبية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وتقام خلال الملتقى مجموعة من مسابقات للسينما والغناء والإستعراض والفنون التشكيلة.
ومن المقرر أن يعرض المهرجان 22 فيلما من 13 دولة تدور جميعها حول قضايا متحدي الإعاقة، وتشارك فية فرق استعراضية لمتحدي الإعاقة من دول العالم المختلفة، إضافة للفنون التشكيلية، وعلى هامش المهرجان تُقام سوق لمنتجات متحدي الإعاقة تشارك فيه 166 مؤسسة مصرية.

 

 

ملتقى فنون ذوى القدرات

اقرأ المزيد