الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يستعد للقاء ترامب فى أول زيارة رسمية للولايات المتحدة

السيسى يستعد للقاء ترامب فى أول زيارة رسمية للولايات المتحدة

فتحت منذ قليل، الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولى أبوابها، استعدادا لسفر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى واشنطن، في أول زيارة رسمية للرئيس المصري إلى الولايات المتحدة تلبية لدعوة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
ومن المقرر أن يجرى الرئيسان مباحثات مهمة بالبيت الأبيض، لتعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية.
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين غادروا إلى واشنطن للمشاركة في الزيارة التاريخية والأولى منذ تولى ترامب الحكم هناك.
وقد أكد ياسر رضا سفير مصر لدى أمريكا، أن الزيارة ستؤرخ لمرحلة جديدة فى العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن هناك تقدير عالى من الجانب الأمريكى للزيارة وللرئيس السيسي.
وذكر أن الرئيس ترامب سيقيم مأدبة غداء فى البيت الأبيض على شرف السيسي الذي سيعقد لقاءات مع عناصر القوة الخمسة فى المجتمع الأمريكى، ومنها الإدارة الأمريكية، حيث سيلتقى تراني وأركان إدارته وسنقدم لهم مصر الحديثة وشرح للتحديات التى تواجهها مصر وعلى رأسها الارهاب، وكذلك سيشرح لهم برنامج الإصلاح الاقتصادى.
كما سيكون هناك لقاءات مع قيادات الكونجرس ورجال الأعمال، حيث سيؤكد الرئيس السيسي لهم ان السوق المصرية مفتوحة أمامهم، وسيشرح لهم الأوضاع الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة.
كما سيجري السيسي عدد من اللقاءات مع إعلاميين أمريكيين من بينها قناة فوكس نيوز، وسيلتقى الشخصيات المؤثرة والمراكز البحثية.
وشدد السفير المصري على أن زيارة الرئيس تمثل رسالة شاملة للتواصل مع كل المجتمع الأمريكي ولوضع رؤية مشتركة بين البلدين وعلاقات إستتراتيجة بمفهوم جديد، لأن مصر تغيرت وأيضا الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد