الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةترامب يحتفى بـ«السيسى» وحرس الشرف الأمريكى يستقبله بأعلام الـ50 ولاية

ترامب يحتفى بـ«السيسى» وحرس الشرف الأمريكى يستقبله بأعلام الـ50 ولاية

أفادت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقد مباحثات مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسى أحد أهم شركاء الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه خرج من الجناح الغربى لتحيته.
وأوضحت الصحيفة، أن السيسي أول رئيس دولة مصري يقوم بزيارة مماثلة منذ 2009، وسط حرس شرف يحملون أعلام تمثل الـ50 ولاية أمريكية.
وقالت إن الزيارة تعكس التناقض الواضح بين إدارة ترامب وإدارة سلفه، باراك أوباما فيما يتعلق بالعلاقات مع مصر.. وأكد مسئول بالبيت الأبيض أن هذه الزيارة فرصة لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.
وبالإضافة إلى استقبال ترامب للرئيس السيسى بـ”مصافحة حارة”، فور وصوله البيت الأبيض، فإنه خلال لقائهما أمام كاميرات الإعلام، قام الرئيس الأمريكى بالمبادرة لمصافحة السيسى مرتين، ووصف مصر بالصديق المقرب والحليف منذ أمد طويل.
وقال ترامب ”أود فقط أن يعلم الجميع أننا نقف بقوة خلف الرئيس السيسي. لقد أدى عملاً رائعًا في موقف صعب للغاية.. نحن نقف وراء مصر وشعب مصر بقوة”.
وبدأت بعدها المباحثات الموسعة بين الجانبين المصري والأمريكي، وعقب انتهاء المباحثات قبل قليل، أقام الرئيس الأمريكي مأدبة غداء عمل بالبيت الأبيض على شرف الرئيس السيسي والوفد المرافق له.

 

 

لقاء ترامب والسيسى الموسع

اقرأ المزيد