الرئيسية مؤتمرات 4500 متخصص فى الرعاية الصحية يشاركون ببرنامج «نستله» من 63 دولة

4500 متخصص فى الرعاية الصحية يشاركون ببرنامج «نستله» من 63 دولة

احتفلت شركة نستله بتخريج أول دفعة للأطباء المصريين من برنامجها العالمى لتغذية الأطفال (PGPN) بالتعاون مع جامعة بوسطن الأمريكية وشركة ميدنسكرايب، وذلك في إطار اهتمامها بالأرتقاء بطب الأطفال والرعاية الصحية فى مصر.
وتعد التغذية السليمة في الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل ذات تأثير قوي على قدرة الطفل في النمو والتعلم والازدهار، ولها تأثير دائم على صحته على المدى الطويل. ويعتبر مجال تغذية الأطفال من المجالات سريعة التطور حيث تجرى فيه الأبحاث العلمية باستمرار.
لذلك، ومن أجل مساعدة المتخصصين في مجال الرعاية الصحية على مواكبة أحدث الدراسات العلمية، قدمت شركة نستله التمويل اللازم لتطوير برنامج عالمي متخصص بعنوان “برنامج الدراسات العليا في تغذية الأطفال”، وتم تطويره من قبل MEDINSCRIBE، بالتعاون مع جامعة بوسطن الأمريكية الرائدة في مجال التعليم الطبي والبحوث.
وتقوم ميدنسكرايب بتوفير الدعم اللوجستى للبرنامج الذي يوفر فرصة فريدة لتقوية المعرفة لدى المتخصصين في الرعاية الصحية بمجال تغذية الأطفال من خلال تعريفهم بالمبادئ الارشادية القائمة على الأدلة والتوصيات العالمية.
وكانت المرحلة الأخيرة من هذا البرنامج التعليمي هى حفل تخرج أقامته شركة نستله مصر بحضور أحد أكبر أساتذة طب الأطفال بجامعة بوسطن.
ومنذ إطلاق البرنامج في مارس 2016، أنضم للبرنامج نحو 4500 من أخصائيي الرعاية الصحية من 63 دولة، وجاءت أكبر مشاركة من أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، حيث تكون عادة اعباء التحديات فى مجال صحة وتغذية الأطفال أعلى، كما أن إمكانية الاطلاع على الأبحاث الحديثة فى مجال التغذية محدودة.
هيكو شيبر، الرئيس التنفيذي لشركة نستله العالمية للتغذية بسويسرا، قال “لقد أظهرت الأبحاث العلمية أن التغذية السليمة في أول 1000 يوم من عمر الطفل يمكن أن يكون لها تأثير عميق على صحته مدى الحياة. إن مشاركتنا فى هذا البرنامج هى تأكيد على التزامنا الدائم لدعم التعليم فى مجال التغذية وخطوة إلى الأمام في تحقيق رؤيتنا “معا لأجيال أكثر صحة”.
ومن جانبها، أعربت كلية الطب بجامعة بوسطن الأمريكية عن فخرها بالمشاركة في هذه المبادرة التعليمية طويلة المدى والمساعدة في تحسين حالة الرعاية التغذوية لمرضى الأطفال على نطاق عالمي.
وبالنظر إلى التغير السريع في مجال التغذية والمتطلبات الخاصة للاطفال المرضى، فهناك ضرورة ملحة لدى أخصائيي الرعاية الصحية لمواكبة جميع التطورات الحالية.
وتقوم الدكتورة كارين ليندرز، مدير قسم طب الأطفال في مركز بوسطن لتغذية الأطفال والأستاذ المساعد لطب الأطفال بكلية الطب بجامعة بوسطن، بدور مدير برنامج PGPN، حيث تقدم وفريقها متعدد التخصصات، الإشراف الكامل على المحتوى لضمان أحدث المعلومات وأفضل الممارسات.

Exit mobile version