الخميس, مايو 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبابا الفاتيكان يؤكد إصراره على اتمام زيارته لمصر بموعدها نهاية أبريل

بابا الفاتيكان يؤكد إصراره على اتمام زيارته لمصر بموعدها نهاية أبريل

أكد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إصراره الشديد لزيارة مصر، والتى تمثل صفحة جديدة للمصالحة والعدالة والسلام في منطقة الشرق الأوسط، وفقا للقاء أجرته معه إذاعة الفاتيكان.
وبحسب صحيفة “لاستامبا” الإيطالية، فأن البابا فرانسيس يصر على زيارته لمصر المقررة يومى 28 و29 أبريل الجاري، رغم الاعتداءات التى استهدفت، الأحد، كنيستى طنطا والإسكندرية وأسفرت عن عشرات القتلى والمصابين.
ومن جانبه، قال المسئول الثالث فى الفاتيكان، المونسنيور أنجيلو بيتشيو، إن زيارة البابا ستجرى تحت شعار “بابا السلام فى مصر السلام، وأن ما حدث لا يمكن أن يمنع مهمة البابا من أجل السلام”.
يذكر أن بابا الفاتيكان أرسل أمس برقية تعازى للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أحد المدرجين على جدول زيارته للقاهرة، وقال عقب صلاة قداس الأحد بالقصر الرسولي بروما “أصلى من أجل الذين وقعوا ضحية في الكنيسة القبطية”.
وأعرب فرانسيس فى رسالته عن خالص تعازيه للبابا تواضروس والشعب المصري، وقال “أصلى لكل الموتى والمصابين ولعائلاتهم، وأؤكد قربى منهم ومن الكنيسة. ليهدى الرب قلوب الذين يزرعون العنف والإرهاب، وأولئك ايضا الذين يهربون الأسلحة”.

اقرأ المزيد