الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةفتح باب الفصل الإجتماعى واستخراج بدل الفاقد والتالف من بطاقات التموين الذكية

فتح باب الفصل الإجتماعى واستخراج بدل الفاقد والتالف من بطاقات التموين الذكية

أصدر وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، توجيها وزاريا بإجراء عمليات الفصل الاجتماعي، واستخراج بدل التالف والفاقد من بطاقات التموين الذكية للمستفيدين من الدعم بما لا يؤثر علي عدد الأفراد المقيدين، وذلك خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب مستوفى المستندات لمكتب التموين.
وطالب الوزير مديري مديريات وإدارات ومكاتب التموين على مستوى الجمهورية بالإعتذار للمواطنين عن عدم انضباط منظومة استخراج بطاقات الفصل الإجتماعى وبدل الفاقد والتالف التى شابها الكثير من القصور.
ولفت إلى أنه تلقى شكاوى من مواطنين استمرت معاناتهم لمدد تتراوح بين 6 شهور وعام دون أن يتمكنوا من الحصول على الخدمة وهو ما وصفه بالأمر غير المقبول.
وشدد الوزير على حق المواطن فى الحصول على الدعم بشكل لائق يحفظ كرامته وكلف مديرى المديريات بالبت الفورى فى الشكاوى التى تصل إليهم حال ثبوت وقوع مخالفات لهذا القرار من قبل مكاتب التموين.
وحدد التوجيه الوزاري خطوات تقديم الخدمة للمواطن على أن تبدأ بتقديم الطلب لمكتب التموين التابع له مستوفيا المستندات المطلوبة التي يحتاجها بالنسبة للبطاقات التموينية على أن يراجع المكتب الطلبات ، ثم يقوم بإعداد كشوف مؤيدة بـCD تتضمن بيانات المواطنين الراغبين في خدمات البطاقات موضحا بها الرقم القومي ورقم بطاقة التموين الذكية ونوع الخدمة المطلوبة.
وتتولى مديرية التموين ارسال كامل الكشوف أسبوعيا لقطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، حيث تتولي وزارة التموين مخاطبة وزارة الإنتاج الحربي ولإرسال البيانات بعد مراجعتها للشركات المختصة على أن يتم إبلاغ المواطن بتنفيذ طلبه خلال 15 يوم من تاريخ تقديم الطلب.
وطبقا للتوجيه الوزاري تقوم وزارة الانتاج الحربي بإخطار التموين بكشوف البطاقات الذكية التي يتم إصدارها أولا بأول وكشوف البطاقات التي لم يتم اصدارها مع توضيح سبب عدم الرفض.. ويتم تسليم الكروت الذكية الصادرة إلي مديريات التموين بعد مراجعتها على أن تقوم المديرية بتسليم البطاقات لأصحابها عبر مكاتب التموين التابعة لها خلال المهلة المحددة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تبذل فيه كافة أجهزة الدولة جهودا لضبط قاعدة بيانات المستفيدين من دعم الخبز والبطاقات التموينية، حيث تم فتح الباب لتحديث بيانات 19 مليون مواطن خلال الفترة من أول أبريل وحتى 30 يونيو، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه ووقف القصور الذى شاب قاعدة البيانات الحالية.

اقرأ المزيد