الرئيسية الرئيسية الأمين العام للجامعة العربية يبحث سبل حلحلة الأزمة الليبية

الأمين العام للجامعة العربية يبحث سبل حلحلة الأزمة الليبية

استقبل اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، علي فرج القطراني، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، حيث تم بحث أخر المستجدات السياسية والأمنية على الساحة الليبية وسبل حلحلة الأزمة وتشجيع جهود الوفاق الوطني بين كافة الأطراف.
خلال اللقاء، قدم القطراني شرحاً لتطورات الأوضاع في ليبيا ودعا الجامعة العربية إلى تعزيز دورها وجهودها دعماً للأشقاء الليبيين ومساندة الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية في مختلف الأرجاء الليبية.
وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط جدد من ناحيته التزام الجامعة بمواصلة دورها دعماً للعملية السياسية في ليبيا عبر تشجيع الأطراف المعنية على الانخراط في حوار سياسي جاد للتوافق على الخطوات والنقاط العالقة، وعلى نحو يفضى لإستكمال الاستحقاقات السياسية وبناء مؤسسات الدولة الليبية.
كما أعرب الأمين العام عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة تسمية ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة إلى لجنة الحوار التي ستنظر بمعالجة تلك النقاط العالقة في الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.
وأضاف أبو الغيط أن الجامعة ستظل على أتم استعداد لمرافقة الأشقاء الليبيين في هذه المسيرة للتوصل إلى تسوية سلمية وتوافقية شاملة للوضع في البلاد.

Exit mobile version