الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسفير البريطانى يؤكد للبابا تواضروس أهمية التوحد لملاحقة الإرهاب

السفير البريطانى يؤكد للبابا تواضروس أهمية التوحد لملاحقة الإرهاب

اجتمع اليوم جون كاسون سفير بريطانيا لدى مصر، بالبابا تواضروس الثاني؛ لنقل رسائل التعاطف والتضامن من شعب وحكومة المملكة المتحدة، بعد مقتل عدد من المصريين في الجرائم الإرهابية بكنائس طنطا والإسكندرية يوم أحد السعف.
وأوضح بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة، أن الطرفين ناقشا الخطط المستقبلية لتعزيز التعليم والتفاهم الديني والتضامن لاقتلاع التطرف والتعصب الذى يهدد السلام في أنحاء العالم.
وقال السفير كاسون “لقائى بقداسة البابا اليوم كان ملهما، سلامه وتصميمه على مقاومة الكراهية والعنف والتعصب يمثل عشرات الملايين من الناس الطيبين فى بريطانيا ومصر الذين يحتقرون هذه الجرائم الإرهابية ويؤمنون بمستقبل أفضل”.
وأضاف “لقد كان شرفا أن أتقاسم مدى التعاطف العميق والعزم الثابت لدى بريطانيا على مساعدة مصر لمواجهة الإرهاب وحماية جميع المصريين من التعصب والتطرف، وكلا البلدين يعرف آلام رؤية الأرواح التى فقدت للإرهاب والأسر المكسورة”.
وتابع “وهذا يجعلنا جميعا مصممين، كحكومات ومؤسسات الدينية ومواطنين عاديين على حماية مواطنينا وملاحقة الإرهابيين وكشف الأكاذيب المتطرفة التى يتغذون عليها”، مضيفا أنه قال لقداسة البابا “إن المصريين لن يكونوا وحدهم فى مواجهة هذا الشر”.
ولفت إلى أن المملكة المتحدة تبذل جهودا شاملة وغير مسبوقة ضد الإرهابيين والتطرف فى بريطانيا والخارج، مشددا على ثقته أن قيم الملايين من الأشخاص المخلصين والسلميين ستقاوم جرائم الأقلية المتطرفة.

اقرأ المزيد