الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتفى ندوة لأعضاء معهد «تشارتر».. كبرى الشركات المصرية تناقش صناعة العلاقات العامة

فى ندوة لأعضاء معهد «تشارتر».. كبرى الشركات المصرية تناقش صناعة العلاقات العامة

قامت اليوم شركة CC Plus للأستشارات الإعلامية بالاشتراك مع CIPR معهد شارتر للعلاقات العامة بإقامة ندوة تعريفية عن صناعة العلاقات العامة فى مصر والدور المحورى الذى يلعبه الأعلام في تغيير الصورة الذهنية عن الدول والشركات.
وذلك امام خبراء العلاقات العامة على مستوى العالم من أعضاء معهد تشارتر للعلاقات العامة على ان يتم اذاعتها مباشرةً عبر الأنترنت لخبراء صناعة المحتوى عالميا.
وقام بقيادة الندوة لمياء كامل، الرئيس التنفيذي لشركة CC PLUS، والتى استضافت هالة حجازي العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج وهى اول شركة يتم استضافتها وذلك لدورها الريادى فى صناعة المحتوى الورقة والرقمى، كما استضافت نيبال دهبه رئيس قسم العلاقات العامة بشركة AbbVie للأدوية.
وقالت لمياء كامل، إن الندوة عن طريق الانترنت Webinar تعد الاولى فى مصر مع معهد شارتر للعلاقات العامة وسوف يتم تسليط الضوء على صناعة العلاقات العامة في مصر والتحول الذي حدث فيها والانتقال من الصحافة الورقية إلى الصحافة الرقمية، والزيادة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات.
وأكدت أن العلاقات العامة حاليا تمثل أهمية قصوى لإبراز صوت الدولة ورؤيتها، فتصنيف الدول يعتمد بشكل كبير على كفاءة العلاقات العامة، وما تقدمه من صورة إيجابية عن جميع القطاعات المختلفة سواء كانت سياسية أو إستثمارية أو إجتماعية، والعلاقات العامة تطرح التحديات والحلول، مع ضرورة أن يكون هناك متحدث ذو ثقل ومؤهل حامل لهذه الرسائل.
وأضافت “الدول الكبرى تعتمد على شركات العلاقات العامة، وترصد لها ميزانيات ضخمة لتحقيق أهدافها والترويج لقراراتها بشكل صحيح”، موضحة أن مصر من بين هذه الدول لكن الظروف التي تواجهها مصر منذ 2011 ظروفا قاسية، ويصعب معها تقييم الأداء خلال هذه الفترة بسبب التحديات الكبيرة التي مرت بها الدولة.
ومن جانبها، أعربت هالة حجازي عن سعادتها بالمشاركة في ندوة معهد تشارتر للعلاقات العامة، والتي تشهد تمثيلا عالميا، مما يساعد في وضع مصر على خريطة صناعة العلاقات العامة على مستوى العالم، لما لها من دور كبير في بناء الصورة الذهنية عن الدول والشركات.
وأضافت “أن العلاقات العامة هي مهنة استراتيجية، والقائم عليها لا بد أن يكون على درجة عالية من المسئولية والوعي، ونحن في أشد الحاجة إلى تحسين صورة الدولة أمام العالم الخارجي”.
ومن جانبها، صرحت نيبال دهبة عن ما شهدته من تغيير فى رفع الوعى والاهتمام بمرض فيروس سى الذى وما زالت تعانى منه مصر، حيث ساهمت حملات العلاقات العامة التى قامت بها شركات الادوية فى جذب انتباه واهتمام الدولة للتدخل القوى فى مكافحة هذا المرض وتمت أقامة حملات جادة تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعاون مع العديد من شركات الأدوية والجهات الطبية فى توفير الأدوية بسعر فى متناول الجميع.
وتابعت “أن هذا الاهتمام ناتج عن حملات العلاقات العامة والتى اتخذت صور عديدة من فاعليات وقادة رأى ومواقع التواصل الأجتماعى وأصبحت درجة الوعى فى مستوى يسمح بأن تكون مصر مقصد عالمى لمكافحة هذا المرض وانجازات مصر أصبحت تدرس من قبل دول مختلفة”.
وانضمت شركة CC PLUS لمعهد تشارتر للعلاقات العامة CIPR، كشركة تابعة في ديسمبر الماضي، لتصبح بذلك أول وكالة دولية تابعة للمعهد.

اقرأ المزيد