الأحد, مارس 3, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالمنتجون يتعهدون ببيع السلع الغذائية بآسعار الجملة فى معرض «أهلا رمضان»

المنتجون يتعهدون ببيع السلع الغذائية بآسعار الجملة فى معرض «أهلا رمضان»

عقد وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، اجتماعا موسعا لكبار منتجي ومستوردي السلع الغذائية وأصحاب السلاسل التجارية المشاركين في معرض سوبر ماركت اكسبو أهلا رمضان بحضور كل من أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وشريف سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات.
وقال المصيلحي، إن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لفاعليات معرض سوبر ماركت اكسبو أهلا رمضان تاتي في اطار توجيهاته بتقليل الاعباء على كاهل الأسرة المصرية بتوفير كافة احتياجاتها من السلع الأساسية بأعلى جودة وأقل الأسعار، حيث أجمع الحضور على البيع بأسعار الجملة للمستهلك.
واشار الوزير إلى أن المعرض يعقد هذا العام في ظروف استثنائية تستوجب تكاتف الجميع لمواجهة موجة التضخم وارتفاع الأسعار الذى يعانى منها المستهلك، والمنتج الذي أصبح يعانى انكماش السوق وتراجع المبيعات بسبب الممارسات الضارة لبعض الحلقات الوسيطة التى تسعى للمغالاة فى تقدير هامش الربح أو حجب السلع عن السوق.
وشدد المصيلحي على ضرورة تعظيم الدور الحيوي والهام للقطاع الخاص الذي يمتلك من الإمكانيات ما يؤهله لتغطية السوق المصري، مطالبا من الغرف التجارية التوسع فى معارض السلع الغذائية المقرر إنشائها فى المحافظات لتشمل كل المدن الرئيسية على مستوى مصر ولا تقتصر على عواصم المحافظات فقط.
ومن جانبه، وعد أحمد الوكيل بالتوسع فى افتتاح فروع معرض أهلا رمضان بالمحافظات، لافتا إلى أن الاتحاد يتحمل كافة تكليف إقامته، مشيرا أن التجار أحد شرائح المجتمع المصري التى تدعم الإصلاحات الاقتصادية الصعبة التى لم تجرؤ حكومة على اتخاذها منذ 60 عاما.
وبدوره، قال شريف سالم، إن المعرض يعقد خلال الفترة من 22-26 مايو المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، ويشارك به من 180 إلى 200 شركة صناعات غذائية محلية، بهدف إتاحة كافة السلع للأسرة المصرية بأسعار تنافسية.
زكشف عن تنظيم حملة إعلامية وإعلانية للوصول للمستهلكين فى كل مكان، مشيرا إلى أن المعرض حقق إقبال منقطع النظير فى السنوات الماضية، ومن المتوقع زيادة حجم مبيعات الشركات المشاركة فيه إلى الضعف.

 

 

منتجو السلع

اقرأ المزيد