الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد450 مليون دولار صفقات تصديرية متوقعة خلال Food Africa وأفريقيا للتصنيع الغذائى

450 مليون دولار صفقات تصديرية متوقعة خلال Food Africa وأفريقيا للتصنيع الغذائى

أسدل الستار الليلة الماضية على دورة ناجحه من دورات معرض فوود أفريكا Food Africa ومعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي Africa Food Manufacturing والذان عقدا خلال الفترة من 22-24 أبريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت سقف واحد للمرة الأولى في تاريخ المعرضين والذي إفتتحهما المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.
وأكدت داليا قابيل، الرئيس التنفيذى لـشركة كونسبت المنظمة لمعرض فوود أفريكا، أن دورة هذا العام لمعرضى فوود أفريكا وأفرقيا للتصنيع الغذائى تعد من أنجح الدورات التى تم تنظيمها، حيث شارك بها أكثر من 445 شركة عارضة بلغ فيها عدد العارضين الدوليين 205 عارض و 20 جناح دولي و 241 عارض محلي.
وأضافت “أن حجم الصفقات التصديرية المتوقع إبرامها للشركات الغذائية والشركات العارضة للمعدات والآلات التصنيعية المشاركة في المعرض تقدر بنحو 450 مليون دولار منها 200 مليون دولار تعاقدات متعلقة بالمنتجات والسلع الغذائية.
وأوضحت أن المعرض شهد هذا العام مشاركة متميزة من 34 دولة تأتي على راسها أسبانيا والسعودية والإمارات وإندونيسيا وتركيا والهند وإيطاليا وبولندا وفرنسا والصين واليونان، كما تضمن المعرض أيضا بعثة مشترين دوليين تضم اكثر من 500 مشتري دولي من أفريقيا والدول العربية وأوروبا الشرقية والشرق الاقصى.
وفى سياق آخر، لفتت إلى أن المعرض التجاري الدولي للأسماك والمأكولات البحرية “سي فوود أفريكا” تم تنظيمه للمرة الاولى بالسوق المصرية ويتضمن معروضاته الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة والمجمدة والمصنعة والمعلبة ومعدات التجهيز والتعبئة والتغيلف والخدمات اللوجستية وأعلاف وتغذية الاسماك.
ومن جانبه، أكد علاء دردير، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي AFM، أن المعرض يمثل فرصة كبيرة ونقطة إنطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق القارة الأفريقية ويساهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية، مؤكداً أن زيادة مشاركة الشركات بالمعرض لهذا العام بنسبة تزيد على 85% عن العام الماضي ما يعكس إهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الأفريقية.
وأوضح “أن نجاح المعرض إنعكس إيجابيا في وضع مصر على بداية الطريق للدول المنظمة للمعارض الغذائية خاصة وأن المعرض يعد حاليا أكبر تجمع بإفريقيا، لافتة إلى توافد اكثر من 15600 زائر متخصص قاموا بزيارة المعرض خلال فترة إنعقاده”.
كما أكد أيضاَ على أهمية معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي والذي يعقد هذا العام تحت عنوان”التصنيع الذكي” ويستضيف أكثر من 250 شركة رائدة في مجالات التعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي في مصر وشمال أفريقيا في مجال الآلات والتكنولوجيا المستخدمة في منظومة التصنيع الغذائي وصولا إلى منتج نهائى آمن.
ولفت إلى أن المعرض يستهدف مساعدة شركات الأغذية على تقديم منتجات أكثر جودة خاصة في ظل مشاركة شبكة عالمية من العارضين والزوار من مختلف أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط.

 

 

فوود أفريكا

اقرأ المزيد