الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةشريف فتحى: التوأمة مع ايطاليا تمثل اضافة نوعية للطيران المصرى

شريف فتحى: التوأمة مع ايطاليا تمثل اضافة نوعية للطيران المصرى

قال وزير الطيران المدني، شريف فتحي، إن مشروع التوأمة مع إيطاليا يشكل إضافة نوعية، وتعزيز لمنظومة الطيران المدني المصري، وللعلاقات المتميزة بين مصر والإتحاد الأوروبي، ويعد من آليات الدعم الفني الفاعلة، والتي ينفذها برنامج دعم المشاركة المصرية الاوروبية.
وأوضح الوزير “المشروع يتميز بشمولية اهدافه وتغطيته للجوانب التشريعيه والهيكليه والاجرائية، كما يساهم في تحقيق الأولويات المتعلقة بقطاع الطيران المدنى المصري”.
جاء ذلك خلال احتفال وزارة الطيران بالحفل الختامي لمشروع التوأمة المؤسسية بالشراكة بين سلطتي الطيران المدني المصري والإيطالي، بحضور ايفان سوكوس سفير الإتحاد الأوربي بالقاهرة، والمهندس هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصري، واليسيو كواراتنا رئيس هيئة الطيران المدنى الايطالية، وستفانو كيتاني القائم بالأعمال بسفارة ايطاليا، ولفيف من قيادات وزارتي الطيران المدني والتعاون الدولي.
وأكد الوزير، أن المشروع يساهم في نقل الخبرات الأوروبية من أجل تحقيق الإصلاح المؤسسى، ورفع كفاءة سلطة الطيران المدنى المصرى بجميع أعمالها الرقابية، وتحسين مستوي التنفيذ الفعال لقواعد وتوصيات منظمة الإيكاو، بالاضافة الى الارتقاء بمعايير السلامة الجوية، وتطوير خطط وبرامج تدريب العاملين من الجانب المصري.
كما أعرب فتحي عن ترحيب وزارة الطيران بإقامة مثل تلك العلاقات، وتبنى المبادرات التي تمنح فرصا كبيرة للتدريب الفعال، والتعرف على الأساليب الإدارية والتقنية الناجحة، والتي تحقق نتائج إيجابية وارتقاء في الأداء لمختلف أنشطة الطيران المدنى.
وأكد المهندس هاني العدوي، أن مشروع التوأمة نجح وقدم العديد من المقترحات والنقاط الجاري تنفيذها في خطة تبدا 2018 وتنتهي 2020، وتشتمل علي التقارب مع التشريعات الأوروبية، وإعداد خطة زمنية مرحلية لتطوير السلطة المصرية، كذلك انشاء دليل برنامج الدولة للسلامة والأمن وخطة زمنية مرحلية لتنفيذه.
وأضاف “ومن ضمن نقاط البرنامج تشكيل اللجنة العليا للسلامة برئاسة وزير الطيران المدني، بهدف وضع السياسات واتخاذ الاجراءات للحد من المخاطر في مجال الطيران ، وكذلك اعداد القياسات واجراءات العمل القياسية ودعم المفتشين للقيام بالدور الرقابي في المطارات وعلي شركات الطيران”.
واشار العدوي الي ان المشروع وما تضمنه من محاور متعددة ساهم بشكل كبير في رفع الكفاءة لدي العاملين بالسلطة، وكذلك لدي التشريعات والقوانيين التي تنفذها.

اقرأ المزيد