الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبعثة صندوق النقد تبدأ اليوم مراجعة برنامج مصر لصرف 1.2 مليار دولار

بعثة صندوق النقد تبدأ اليوم مراجعة برنامج مصر لصرف 1.2 مليار دولار

كشفت متحدثة باسم صندوق النقد الدولي، أن فريقا من الصندوق بقيادة كريس جارفيس وصل القاهرة اليوم لإجراء المراجعة الدورية الأولى لبرامج مصر الاقتصادى في الفترة من 30 أبريل الجاري وحتى 12 مايو.
وتأمل القاهرة الحصول على 1.2 مليار دولار كشريحة ثانية من قرض الصندوق البالغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار بعد إتمام المراجعة.. وكانت مصر حصلت فى نوفمبر الماضي على دفعة أولى قدرها 2.7 مليار دولار بعد أيام من الموافقة على القرض.
وكانت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، قالت عقب لقائها الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش زيارته لواشنطن مطلع إبريل الجارى: “ندرك التضحيات والمصاعب التى يتعرض لها الكثير من المواطنين المصريين، خاصة بسبب التضخم المرتفع”.
وأكدت لاجارد أن الصندوق يعمل على مساعدة الحكومة والبنك المركزي للسيطرة على التضخم، كما يدعم الخطوات التى تتخذها السلطات المصرية لحماية الفقراء ومحدودي الدخل.
ومن المرتقب أن تركز محادثات فريق الصندوق على مراجعة مؤشرات أداء الاقتصاد الكلي التأكد من تحقق المستهدفات المتفق عيلها، فضلا عن بحث سبل السيطرة على التضخم الذى قفز بأعلى وتيرة منذ أكثر من 30 عاما بسبب تعويم الجنيه والإصلاحات الأخرى.

اقرأ المزيد