الأحد, فبراير 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةخفر السواحل الإيطالى: إنقاذ نحو 3000 مهاجرا في البحر المتوسط

خفر السواحل الإيطالى: إنقاذ نحو 3000 مهاجرا في البحر المتوسط

أكد خفر السواحل الإيطالي إنه أنقذ نحو 3000 مهاجرا غير شرعي الليلة الماضية وهم يحاولون الوصول إلى أوروبا، ولم يكشف عن جنسيات المهاجرين.
وتم انتشال هؤلاء عبر ما يزيد على 20 عملية إنقاذ منفصلة بمشاركة خفر السواحل الإيطالي ومهمة الاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط والوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) ومنظمات غير حكومية وسفن تجارية.
وتأتي هذه العملية بع انقاذ أكثر من ألفي مهاجر كانوا يحاولون أيضا الوصول إلى أوروبا انتشلوا من البحر المتوسط في سلسلة من عمليات الإنقاذ يوم 14 أبريل الماضي.
وقال آنذاك متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي إن 19 عملية إنقاذ نفذها خفر السواحل أو سفن تديرها منظمات غير حكومية تمكنت من إنقاذ 2074 مهاجرا كانوا على متن 16 قاربا مطاطيا و3 قوارب خشبية.
وصارت إيطاليا نقطة الوصول الرئيسية إلى أوروبا بالنسبة للفارين من الحروب والاضطهاد والفقر في أفريقيا ومعظمهم يعبرون البحر المتوسط عبر ليبيا بحثا عن حياة أفضل.
وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن 43490 مهاجرًا وصلوا إلى أوروبا عن طريق البحر هذا العام حتى 26 أبريل، وتوفي أو فقد ما يربو على ألف شخص.
وبحسب تقديرات المنظمة لقي نحو 600 مهاجر حتفهم منذ بدء العام الجاري أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا انطلاقا من شمال أفريقيا.. ويُعتقد أن عدد القتلى خلال العام الماضي كله بلغ 4600.
وإجمالاً وصل 181 ألفاً من المهاجرين إلى إيطاليا عام 2016 وهو تقريباً نصف العدد الإجمالي للمهاجرين الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي عبر البحر.

اقرأ المزيد