الأحد, مارس 3, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«حماس» تؤكد التمسك بالانتخابات كخيار ديمقراطى وتداول سلمى للسلطة

«حماس» تؤكد التمسك بالانتخابات كخيار ديمقراطى وتداول سلمى للسلطة

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن حركته متمسكة بالانتخابات كخيار ديمقراطى للتداول السلمي على السلطة، وبناء مؤسسات المجتمع الفلسطيني.
وخلال حديث هاتفي اليوم في احتفال الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت، قال هنية “إن كل محاولات الاجتثاث والإقصاء لحركة حماس لا يمكن لها أن تحقق هدفها في إقصاء الحركة؛ التى تمثل عمقاً متجذراً فى ضمير الشعب الفلسطيني”.
وأوضح رئيس المكتب السياسي، أن فوز الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت؛ إنما هو مبايعة جديدة لخيار المقاومة الذى تتبناه الحركة، والتفاف جماهيرى حول مشروع المقاومة.
وتابع “ترسخون منهج التمسك بثوابت المقاومة وخيارها، وأنتم تلتفون حول هذه الراية الخضراء”، مشدداً على أن هذه الانتخابات ومشاركة أبناء الكتلة الإسلامية فيها بهذا الزخم وهذه القوة لتدلل على أن حماس تتمسك بالانتخابات كخيار ديمقراطى للتداول السلمي على السلطة، وبناء مؤسسات المجتمع الفلسطيني.
ووجه هنية التحية للأسرى المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم مروان البرغوثي وعباس السيد وإبراهيم حامد، وكل هؤلاء الأبطال الذين يخضون معركة الأمعاء الخاوية، مقدماً التحية لأسرى الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية وعلى رأسهم رئيس مجلس طلاب جامعة بيرزيت أحمد عايش.

اقرأ المزيد