الجمعة, مارس 1, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقاهرة تستضيف الأسبوع العربى للتنمية المستدامة لتأسيس شراكة فاعلة

القاهرة تستضيف الأسبوع العربى للتنمية المستدامة لتأسيس شراكة فاعلة

تنطلق يوم غد الأحد فاعليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور لفيف من الوزراء المصريين والعرب وكبار المسئولين من البنك الدولي والامم المتحدة، والشخصيات العامة على المستوى العالمي والإقليمي وذلك لمناقشة أهم الموضوعات والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة في الوطن العربي.
وينعقد الاسبوع العربي للتنمية المستدامة في اطار حرص جامعة الدول العربية على نشر مفهوم الاستدامة وتحقيق اهدافها في اطار خطة الامم المتحدة 2030، وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الدولي والامم المتحدة.
ويناقش المؤتمر خلال جلساته، التي تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، عدد من الموضوعات الهامة التي تهدف إلى خلق شراكة فاعلة بين كافة الاطراف المعنية؛ لضمان تحقيق تنمية مستدامة ينعم بها المواطن العربي.
ومن جانبها، اكدت المستشار أول ندى العجيزى، مدير ادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالجامعة العربية، على أهمية انعقاد الحدث، ودوره في خلق حالة من التكامل بين كافة الاطراف الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات قطاع الاعمال.
ولفتت أيضا إلى دوره في رسم رؤية تنفيذية واضحة تساهم في انجاح مجهودات الدول العربية لتحقيق خططها الوطنية للتنمية، وذلك عن طريق طرح ومناقشة المواضيع الهامة المتماشية مع احتياجات الوطن العربي.
وأوضحت أن الأسبوع هذا العام سوف يناقش عدد من القضايا الهامة منها كرامة الانسان ونوعية الحياة، وكيفية ادارة مخاطر التغييرات المناخية، وادوات تعزيز السلم والامن والعدالة، ودور التكنولوجيا والابتكار في تحقيق الاستدامة، وكيفية تمكين المرأة وحماية الأسرة والطفل، ودور التنمية المستدامة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام بالمنطقة العربية.
كما يتناول دور التصنيع الشامل والمستدام والنمو الاقتصادي والبنية التحتية، والامن المائي والغذائي، ودور المجتمع المدني في لمساندة الحكومات في تحقيق تنمية مستدامة، وكيفية توفير طاقة مستدامة، اضافة الى القاء الضوء على بناء مواطن عربي مستدام ومناقشة قضايا الشباب والتحديات التي تواجهه.
ويختتم الاسبوع العربي أحداثه بجلسة رفيعة المستوى لإعلان التوصيات والنتائج التي توصل إليها، علما بان جلستى الأفتتاح والختام سوف تعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

اقرأ المزيد