السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبيونج يانج تندد فى الأمم المتحدة بتهديدات واشنطن وتصفها بـ«الجنون الهستيرى»

بيونج يانج تندد فى الأمم المتحدة بتهديدات واشنطن وتصفها بـ«الجنون الهستيرى»

نددت كوريا الشمالية، الليلة الماضية، في الأمم المتحدة، بما وصفته ”الجنون الهستيري” للولايات المتحدة، معتبرة انها تقوم بتهديد وترهيب الدول الأخرى لدفعها إلى تطبيق العقوبات ضد بيونج يانج.
وحضت بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، الدول الأعضاء في المنظمة الدولية، على “إعادة النظر” في تنفيذ العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي، معتبرة انها غير شرعية.
ويأتي تنديد بيونج يانج بعد سلسلة إجتماعات عقدتها لجنة الأمم المتحدة المكلفة بالعقوبات من أجل دفع الدول الأعضاء إلى تطبيق مجموعتين من العقوبات التي تبناها مجلس الأمن في 2016.
ومن أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، قدم 54 بلدا فقط تقارير حول قرار العقوبات الذي أعتمد في نوفمبر 2016، بينما رفعت 89 دولة تقارير حول رزمة سابقة من العقوبات أقرت في مارس من العام نفسه.
واتهمت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة، باللجوء إلى “كل الوسائل التي يمكن تصوّرها من أجل دفع البلدان الأخرى إلى تنفيذ العقوبات من خلال ترهيبها وتهديدها علنا بعقوبات خطيرة”.
وأضافت، ان واشنطن ولجنة العقوبات الدولية “تبدوان بمظهر غبي أمام الأسرة الدولية بسبب جنونهما الهستيري حول (العقوبات)”.
وهددت واشنطن بفرض عقوبات على البلدان التي تواصل القيام بمبادلات إقتصادية مع كوريا الشمالية، وتنتهك العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على النظام الشيوعي المعزول.
واتهمت بعثة كوريا الشمالية، لجنة العقوبات بالدفع باتجاه فرض عقوبات على مؤسسات كمطاعم تملكها بيونج يانج، معتبرة ان ذلك “توسيع لتفسير” قرارات الأمم المتحدة، ولفتت إلى أن الولايات المتحدة “تتوهم بان مؤسسات عادية كالمطاعم هي مصانع لأسلحة نووية أو صواريخ بالستية”.
وفرض مجلس الأمن الدولي 6 مجموعات من العقوبات على بيونج يانج منذ 2006 بهدف تكثيف الضغط على النظام الشيوعي وحرمانه من العائدات الهادفة إلى تطوير برامجه العسكرية.

اقرأ المزيد