الأحد, فبراير 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالخميس.. أكبر تجمع طبى لأمراض العظام بالشرق الأوسط يطلق حملة «الحركة بركة»

الخميس.. أكبر تجمع طبى لأمراض العظام بالشرق الأوسط يطلق حملة «الحركة بركة»

يطلق أكبر تجمع طبي بالشرق الأوسط لمتخصصين في علاج وجراحات العظام المزمنة، أكبر حملة على سوشيال ميديا؛ للتوعية بخطوره الأمراض ومواجهتها والوقاية منها فى المراحل العمرية المختلفة، وذلك بعد يوم غد الخميس، برعاية MSD مصر، الرائدة عالميا فى مجال تصنيع الأدوية.
وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الأمراض التي يعانى مصابيها من آلام مزمنة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدى وأمراض الروماتيزم وآلام أسفل الظهر وكيفية التعامل مع الآلام المُزمنة بالتزامن مع إنطلاقها بالدول العربية.
وأكد وزير الصحة السابق الدكتور عادل عدوي، أستاذ جراحة العظام، أن الذين يعانون من الألم المزمن بالعظام على مستوى العالم يبلغ عددهم حوالى 1.5 مليار شخص، وهناك نحو 150 نوعا من الأدوية المسكنة على مستوى العالم.
وقال “هدفنا زيادة الفعالية والكفاءة التى تعالج الألم مع عدم وجود أعراض جانبية لهذه العقاقير”، لافتا إلى أن أن 27% من المرضى على مستوى العالم يعانون من آلام مزمنة بالظهر، و15 % يعانون من آلام الرقبة و34 % يعانون من آلام الوجه والأسنان.
وأوضح د.عادل عدوي، أن آلام المفاصل المستمرة هي إحدى الأعراض لمرض هشاشة العظام والذى يعانى منه حوالى 30% من المصريين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، فى حين أن أكثر من 65% من المصريين فوق سن الستين يعانون من هشاشة العظام.
وتابع “من الممكن أن يصيب المرض جميع الفئات العمرية وأن يصيب كلا الجنسين على الرغم من أنه أكثر انتشارا بين النساء عن الرجال وتمثل الإناث 60% من الحالات المشخصة”، مشددا على أن ذلك يسهم فى تنشيط برامج السياحة العلاجية فيما يتعلق بأمراض العظام.

اقرأ المزيد