الرئيسية مؤتمرات منتدى «هانيويل» يستعرض دور إنترنت الأشياء بمستقبل قطاع النفط والغاز المصرى

منتدى «هانيويل» يستعرض دور إنترنت الأشياء بمستقبل قطاع النفط والغاز المصرى

عقدت شركة ’هانيويل‘ منتدى حول التقنيات ذات الصلة بقطاع النفط والغاز، في القاهرة، استعرضت فيه أنّ إنترنت الأشياء الصناعية والخدمات السحابية باتت القوى الرئيسية الدافعة لعجلة تطوير قطاع النفط والغاز المصري.
وألقى الوزير كلمةً ترحيبية، أعلن عقبها افتتاح المنتدى، التي رحبت فيها ’هانيويل‘، الرائدة في مجال البرمجيات الصناعية، بالممثلين من الجهات الحكومية والاستشاريين والشركاء ومختلف الاطراف المعنية بهذأ المجال، الذين اجتمعوا بدورهم للاستماع إلى آراء وأفكار أبرز خبراء قطاع النفط والغاز على مستوى العالم.
وسلط المنتدى الضوء على قدرة التقنيات المتصلة الحديثة على الارتقاء السريع بمستوى عمليات شركات النفط والغاز حول العالم.
ومن جانبه، قال خالد هاشم، رئيس شركة ’هانيويل‘ في مصر: “تعدّ مصر إحدى أكثر الاقتصادات ديناميكية في المنطقة، ويعتبر النفط والغاز من أهمّ القطاعات التي تسهم في نموها وتطورها المستمرين. قدمت ’هانيويل‘ خدماتها في مصر على مدى ما يزيد عن 30 عاماً، عملت خلالها ضمن أهم مشاريع الطاقة والبنية التحتية في البلاد حتى اليوم”.
وأضاف “ونودّ التأكيد على التزامنا الراسخ بدعم نمو الاقتصاد المصري وتوفير التقنيات والحلول للمساعدة في الحصول عل قيمة أكبر ومنفعة قصوى من احتياطي النفط والغاز، حيث ستساعد تقنياتنا المتصلة في مصر على ابتكار المزيد من القيمة الخاصّة بالثروة النفطية، ونتطلع إلى استمرار تعاوننا الناجح مع نخبة رواد القطاع”.
وتحظى ’هانيويل‘ بسجلٍ حافل بالنجاحات يمتد على مدى 30 عاماً من العمل على بعض أهمّ مشاريع الطاقة والبنية التحتية في مصر. وتضمّ محفظة اعمال الشركة مجموعة من الحلول التقنية من الخيارات كتقنيات التكرير والبتروكيماويات والمواد المحفزة وأنظمة المعالجة والتحكم، والتقنيات الخاصة بالوقود، والمواد الكيميائية المتجددة والمواد الصناعية المتخصصة.
وأيضا معدات السلامة الصناعية ومنتجات الكشف عن الحريق والدخان وأنظمة الأمن في المصانع والمنازل وأجهزة الطباعة وحلول التخزين اللوجستية وأنظمة مقصورة قيادة الطائرات واجهزة الدفاع والأجهزة الميكانيكية وأنظمة الاتصال الخاصة بها والشواحن التوربينية للسيارات وأنظمة إدارة المباني.
وأوضح إيفانجلوس أليبوخوريتيس، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة ’هانيويل لحلول المعالجة‘: “بإمكاننا رؤية الكثير من الفرص التي من شأنها مساعدتنا على توسيع حضورنا في مصر، وذلك مع أخذ الإمكانات الهائلة لهذا البلد بعين الاعتبار، حيث نعتزم مواصلة دعمنا لقطاع النفط والغاز المصري عبر البحث والتدريب وتطوير المنتجات المبتكرة”.
وتابع “ونسعى بشكلٍ خاصّ إلى توسيع نطاق منتجاتنا و حلولنا المرتبطة بتقنيات المحطات المتصلة وإنترنت الأشياء الصناعية للمساعدة في تعزيز مستوى إنتاجية وفعالية البنية التحتية لقطاع الغاز والنفط القائم في مصر، عبر الاستفادة من خبرتنا العريقة والممتدة لعقود في هذا القطاع”.
وختم “توفر حلول’هانيويل‘ المرتبطة بتقنيات المحطات المتصلة فوائد جمة للمصانع، كتقليل أوقات الانقطاع عن العمل وتعزيز مستويات الأمن والسلامة. وتضمّ تقنياتنا حلولاً لمختلف المنتجات وأخرى سحابية تقوم بمراقبة وتقييم وتحسين أداء عمليات المحطات، كما تقوم بكشف المخاطر الكامنة مبكراً وإدارتها، عبر تنظيم عمليات أمنية مستمرة، والتركيز على تدريب الموظفين.”.
ولفت إلى أن الحلول تحافظ على سلامة وأمن العمال، فضلاً عن تعزيز فعالية الأصول البشرية والمادية. وستلعب تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية دوراً حاسماً في ظل المرحلة الانتقالية التي تشهدها المنطقة المستمرّة في تنويع قطاعات عملياتها بما يتماشى مع رؤى النمو الإقليمي.
ومع تركيب أكثر من 10 آلاف وحدة في جميع أنحاء العالم، أصبح المصنعون يستخدمون تقنيات ’هانيويل‘ المعتمدة على إنترنت الأشياء الصناعية لتقليل الوقت الذي تحتاجه المحطات للوصول والحفاظ على طاقتها التشغيلية القصوى.
وبالإضافة إلى الفعالية المنعقدة في القاهرة، ستستضيف ’هانيويل‘ ندوةً أخرى يوم غد الأربعاء حول التقنيات المتصلة بقطاع النفط والغاز في محافظة الإسكندرية.

Exit mobile version