الرئيسية سيارات الجولة الأولى لبطولات «جيبلى رايسواى» تشهد منافسة ساخنة بحلبة السباق

الجولة الأولى لبطولات «جيبلى رايسواى» تشهد منافسة ساخنة بحلبة السباق

إستضافت حلبة “أوتوفروم”، على مدى يومين بمدينة العبور، فعاليات الجولة الأولى لكل من التصفيات المحلية لـ”تحديات روتاكس ماكس للكارتينج بمصر – ENRMC” المؤهلة لبطولة العالم لتحديات روتاكس ماكس بالبرتغال بشهر نوفمبر المقبل.
وهى البطولة التى يشارك بتصفياتها عشرات الآلاف من المتسابقين حول العالم، والتى سيتأهل من مصر لها 4 متسابقين (واحد لكل فئة)، كما صاحبها الجولة الأولى من تصفيات البطولة الوطنية لسباقات (سودى) للكارتينج المخصصة للهواة والمؤهلة لبطولة العالم (SWS – Sodi World Series) التى سيتم تنظيم نهائياتها بفرنسا مع بدايات عام 2018 المقبل.
وتأتى هاتين البطولتين بتنظيم من حلبة جيبلى رايسواى الدولية بشرم الشيخ، مهد رياضة السيارات فى مصر، كما تأتي تحت رعاية كل من نادى السيارات والرحلات المصري (ATCE) والاتحاد المصرى لرياضة السيارات (EFMS).
وشارك بالجولة الأولى مجموعة من المتسابقين المتميزين بكل من الفئة المحترفة وكذلك الهواة، وقد إستطاع المخضرم شادى أسامة تحقيق لقب الجولة الأولى لتصفيات روتاكس ماكس متقدماً على كل من أحمد شريف و أحمد حسن على التوالى.
فيما تمكن الصاعد أحمد محمد من إحتلال المركز الأول للجولة الأولى من سباقات (SWS) لسباقات الهواة متقدماً على كل من وسام رياض و ومنذر يحيى.
وجاءت التصفيات والتأهيلات عالية الأدرينالين وخاصة بين أحمد شريف وشادى أسامة وخاصة مع تحقيق شريف للزمن الأفضل على الحلبة مع 33.50 ثانية فيما جاء شادى أسامة مع 33.74 ثانية، فى الوقت الذى ظهرت منافسة عالية بمجموعة المتسابقين خلفهم وعلى رأسهم أحمد حسن، حسام عرايس وإبراهيم صبور وأحمد رياض.
أما عن تصفيات فئة الهواة والتى ضمت أكثر من 12 متسابق تم تقسيمهم على مجموعتين، فقد أظهر ثلاثي المقدمة تفوقاُ ملحوظاً وخاصة مع تبادل المراكز بين وسام رياض و أحمد محمد واللذان أبديا إهتماماً كبيراً للتحول قريباً لسباقات المحترفين مع روتاكس ماكس.
وقد شهد توزيع الجوائز كل من هاني سفراكس رئيس مجلس إدارة جيبلى رايسواى، وفريق عمل الشركة من جانب، وندى رياض مدير حلبة أوتوفرووم، وفريق عمل الحلبة من جانب آخر.
وأعلن سفراكس عن استعدادهم لتنظيم الجولة الثانية مع سهرة رمضانية يومى 16 و17 يونيو المقبل على حلبة أوتو فرووم أيضاً.

 

 

منصة فوز المحترفين

 

 

Exit mobile version