الرئيسية الرئيسية «التضامن» تقرر 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد فى حادث المنيا الإرهابى

«التضامن» تقرر 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد فى حادث المنيا الإرهابى

قررت اليوم وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد من ضحايا حادث المنيا الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة.
وأوضحت الوزيرة أنه سيتم صرف 40 ألف جنيه لكل مصاب يقضي أكثر من 72 ساعة في المستشفى، وكذلك صرف معاش استثنائي قيمته 1500 جنيه شهريا يضاف للمعاش التأميني إن وجد، كما أكدت على علاج كل المصابين في معهد ناصر، كما سيتم عمل ملف اجتماعي لكل أسرة.
وكانت والي قد توجهت لمحافظة المنيا أمس فور وقوع الحادث الإرهابى للاطمئنان على المصابين وزيارتهم بالمستشفيات، والإطلاع على الوضع، ثم توجهت إلى معهد ناصر لزيارة 11 مصابا كان قد تم نقلهم لتلقي العلاج بالمعهد في القاهرة، وأجرى 9 منهم عمليات جراحية فور وصولهم كما أجرى عملية جراحية لحالة أخرى صباح اليوم.
وقد أجرت وزيرة التضامن الاجتماعي، اتصالا بقداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وإفادته بكافة تفاصيل الموقف الخاص بحالات المصابين.
جدير بالذكر أن غادة والي كانت قد كلفت كلا من مدير مديرية التضامن بالمنيا، لحضور قداس الجنازة فى مغاغة ومدير مديرية بني سويف ومدير إدارة الفشن لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا، وقامت الوزيرة بالاتصال بنيافة الأنبا غبريال مطران بني سويف وقدمت له التعازي.

 

 

مصابو المنيا

Exit mobile version