الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةفشل مساع الكويت لحل الأزمة وعضوية قطر بمجلس التعاون على المحك

فشل مساع الكويت لحل الأزمة وعضوية قطر بمجلس التعاون على المحك

قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة، أن قطر لم تعط التحركات التى يجريها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، لمعالجة الأزمة الحالية، الفرصة للنجاح.
وفى تصريحات صحفية اليوم، أكد الوزير البحريني، تمسك الدوحة باستمرارها على نفس السياسة ومخالفتهم اتفاق الرياض وما قبله وكل التفاهمات.
وشدد على عدم وجود أي نية للتراجع عن الموقف الموحد الذى اتخذته كل من والسعودية والإمارات والبحرين تجاه الدوحة، مبينا أن اللقاء الذى جمع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ونظيره البحريني الملك حمد آل خليفة في جدة، شدد على وحدة الموقف المتخذ وعدم التراجع عنه، في إطار تحقيق مصلحة أمن واستقرار المنطقة.
وترك الوزير البحريني الباب “مواربا”، إزاء أي سيناريوهات محتملة في ملف الأزمة مع قطر حتى وإن استدعى الأمر التفكير في مسألة تعليق عضوية الدوحة في مجلس التعاون الخليجي.
وأجاب الشيخ خالد، قائلا “هذا الموضوع لا يمكن التعليق عليه الآن، ولكننى أستطيع القول أن أي خطوة تحمي دولنا وشعوبنا ومجلسنا من أي خطر يأتيها من الداخل أو الخارج فهو أمر وارد الآن، فليس هناك أي تردد في حماية مصالحنا ولن نعود إلى الوراء بأي شكل من الأشكال”.
وتحدث وزير خارجية البحرين بإسهاب عن معاناة بلاده من السياسة القطرية، وتحديدا منذ اندلاع ما يسمى بثورات “الربيع العربى”.

اقرأ المزيد