السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالأعلى للإعلام يحقق بشكوى ضد «إبسوس» للتلاعب فى نسب المشاهدة

الأعلى للإعلام يحقق بشكوى ضد «إبسوس» للتلاعب فى نسب المشاهدة

أعلن أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة والإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، عن تلقى شكوى من رئيس غرفة صناعة الإعلام بشأن ممارسات شركة “إبسوس” بشأن نسب المشاهدة.
وأكد سليم، أن “هناك العديد من القنوات المصرية تقدمت بشكاوى ضد إبسوس بشأن التلاعب فى نسب المشاهدة، وجاء فيها أن بعض الدول العربية منعت شركة إبسوس من العمل نتيجة أخطائها فى استطلاعات الرأى ويتهمونها بتزييف نسب المشاهدة، وطالبوا فى شكواهم بتعويض قيمته 9 مليارات جنيه”.
وأوضح الأمين العام، أنه يحق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنشاء شركة تقوم بقياس نسب المشاهدة، موضحًا أن المجلس سوف يستعين بعدد من أساتذة الجامعات بعد يوم غد الاثنين للنظر في الشكاوى.
كما أعلن جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، عن بدء تطبيق قرار المجلس فيما يخص بالكود الأخلاقي الذى يتضمن التعامل الإعلامي في تناول القضايا الخلافية العربية.
ولفت إلى أن الكود الأخلاقي يتضمن شقين، الأول هو حق كل إعلامى فى مساندة وجهة نظر بلاده بكل السبل والطرق والوسائل، وبكل ما تضمنه حرية الرأى والتعبير، وأن ينحاز لوجهة نظر بلده بأى وسيلة.. والثانى يتضمن إلتزام الإعلامى بألا تتضمن عباراته سبا أو قذفا أو تجريحا لأشخاص، وأن يكون الرأى والنقد محل الخلاف موجهًا للقرار محل الخلاف ولا ينسحب على شخصه.
وكشف أن المجلس خاطب نقابتي الصحفيين والإعلاميين، بالكود الأخلاقي الذى وضعه المجلس، لإبلاغ أعضائهما بتنفيذه، موضحا أن النقابتيبن سوف تحاسب من يخرج عن هذا الالتزام الأخلاقي أمام لجان المسائلة والتأديب.

اقرأ المزيد