الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

سيارات«جي بى أوتو» تدعم إصلاح التعليم الفنى لإحداث طفرة فى صناعة السيارات

«جي بى أوتو» تدعم إصلاح التعليم الفنى لإحداث طفرة فى صناعة السيارات

سعت جي بي أوتو إلى إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية ودعم الكثير من الأنشطة والفعاليات الموجهة لجميع شرائح المجتمع، ولعل مجال التعليم المهني هو أحد أبرز المجالات التي ترعاها الشركة الرائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات، لأنه المصدر الرئيسي لإمداد سوق العمل بالكوادر الفنية المتعلمة والمدربة، والتي لها دورا رئيسيًا في النهضة الصناعية والتنمية الاقتصادية الشاملة.
وكانت نقطة الانطلاق مع ورشة عمل “خطوة تغير بكرة” الذي نظمتها الشركة تحت رعاية وزارة التعليم، بهدف تقديم مقترحات إلى الوزارة لتطوير مناهج التعليم الصناعي للسيارات بأقسامه المختلفة وربطه باحتياجات سوق العمل.
وقد شارك في الورشة عددًا من الموجهين بوزارة التربية والتعليم وأساتذة الجامعات وممثلين عن أبرز الشركات الرائدة بمجال صناعة السيارات في مصر، بالإضافة إلى مدربين متخصصين من أكاديمية غبور.
وحضر حفل الافتتاح الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني والتدريب المهني الأسبق، والدكتور رؤوف غبور الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات جي بي غبور أوتو.
وتدرك شركة جي بي أوتو أن العمالة الماهرة هي واحدة من أهم عناصر نجاح صناعة السيارات في مصر، ولأن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، سعت الشركة إلى إطلاق برنامج “حرفتي” من أجل الارتقاء بأداء الفنيين العاملين بمجال السيارات في مصر وتنمية مهاراتهم وتدريبهم على أحدث طرق صيانة وإصلاح السيارات.
وقدم البرنامج 30 منحة دراسية لطلاب مركز تدريب مهني سيارات إمبابة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و15 عامًا، لمدة 3 سنوات، وهدف إلى إكساب الطلاب المهارات العملية والمهنية اللازمة وتهيئتهم لسوق العمل، وغطت المنحة مصروفات الدراسة، والكتب الدراسية، ومكافأة شهرية للطلاب المتفوقين.
وبعد نجاح الدفعة الأولى من طلاب المنحة للعام الدراسي 2015 /2016، سعت الشركة إلى تبني فكرة تطوير “مركز تدريب مهني سيارات إمبابة” بالكامل.
وقد استعانت GB أوتو بمدرسة سكسونيا الدولية في نقل الخبرات الألمانية المتقدمة في التعليم الفني إلي مصر، من خلال تطوير “مركز تدريب سيارات إمبابة”، ليصبح تجربة رائدة وجديرة بأن يحتذى بها على مستوى الجمهورية.

 

 

جي بي اوتو

اقرأ المزيد