الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبنتاجون يعلن مقتل «تركى البنعلى» مفتى داعش بسوريا

البنتاجون يعلن مقتل «تركى البنعلى» مفتى داعش بسوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مقتل مفتي “داعش” تركي البنعلي، الذي يعد واحدًا من أبرز أعضاء التنظيم، بضربة للتحالف الدولي في سوريا، وهو ما أكده التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان له اليوم.
وقال التحالف، إنه قتل البنعلي مفتي التنظيم المتشدد في ضربة جوية على بلدة الميادين السورية قرب الحدود مع العراق في 31 مايو الماضي.
والبنعلي من مواليد 1984، وأنضم لداعش يوم 28 فبراير 2014 في سوريا، ولديه الكثير من الألقاب أبرزها “أبو سفيان السلمي”، “أبو ضرغام” و”أبو همام الأثري”، وقد أسقطت عنه الجنسية البحرينية في نهاية يناير 2013، بعد أن بدأ نشاطه خطيباً ضمن الجماعات الإسلامية المتشددة في سوريا، قبل أن يُعلن النفير في مارس2014، والدعوة للقتال ضمن صفوف داعش، ليصبح من الشخصيات الدعوية البارزة في التنظيم.
ولعل آخر المهام التي أسندت لمفتى داعش، الذي أعلن البنتاجون مقلته في سوريا، تعيينه في نهاية عام 2015، زعيماً جديداً لفرع التنظيم في ليبيا.
وبعد أشهر من وصوله مدينة سرت الليبية، بات البحريني المتشدد، والمشهور بجنوحه لتكفير من يخالفونه الرأي، الرجل رقم واحد في داعش ليبيا، بعد أن اكتفى في السابق بزيارة لها أحيطت بسرية تامة.

اقرأ المزيد