الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

تحليلاتأول تقرير موحّد يجمع معاً مبادرات الخدمة المجتمعية لتحقيق التقدم الإنسانى

أول تقرير موحّد يجمع معاً مبادرات الخدمة المجتمعية لتحقيق التقدم الإنسانى

أعلنت شركة “دل” عن طرح أول نسخة محدثة من تقرير “2020 Legacy of Good” الذي يشيد بإنجازات الخدمة المجتمعية الرئيسية للشركة المندمجة وذلك في أعقاب اندماج شركة Dell مع EMC. ويوضح التقرير التزام “دل” طويل الأمد تجاه المجتمع وأعضاء فريق العمل والبيئة.
ونتيجة لعملية الدمج، أصبح لدى الشركة محفظة أوسع من الحلول التكنولوجية وفريق عمل أكثر تعاوناً وكفاءة وموارد أكبر لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحا في العالم.
ويوجزالتقريرالجهود المبذولة للسنة المالية 2017 (1 فبراير 2016 – 31 يناير 2017):
لقد أتاح اندماج “دل” مع “إي إم سي” في سبتمبر 2016 فرصة لبلورة تقدمنا وإنشاء مجموعة أساسية من الالتزامات التي تعكس أفضل المزايا والمنافع المتاحة في كلا الشركتين. قالت تريسا ثومبسون، مسئولة الخدمات المجتمعية للشركات في شركة “دل”: “بفضل هذا الاندماج، أصبح لدينا اليوم طاقة جديدة تشجعنا على التفكير جدياً في الفرص المتاحة أمامنا لإحداث نقلة نوعية في محفظتنا الواسعة وخبرتنا ومواردنا المندمجة لتحقيق أداء غير مسبوق، فضلاً عن ما نتميز به من ابتكار هائل ومشجع، والذي من شأنه أن يعود بالنفع على عملائنا والعالم ككل”.
وتعكس الخطة والأهداف التي تم تحديثها كيفية التقاء Dell وEMC معاً في ظل التزام مشترك تجاه تحسين حياة الناس والكوكب الذي نعيش فيه. فعلى سبيل المثال، قامت الشركة المندمجة بزيادة استثماراتها في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM” للشباب المحرومين من الخدمات.
وللمساعدة في إرساء جذور ثقافة شاملة، تقوم “دل” بتوسيع نطاق برنامج عملها المرن ليشمل أعضاء فريق عمل “إي إم سي” قبل الدمج وتوفير المزيد من مجموعات الموارد الداعمة للموظفين، وتعزيز التواصل بين أعضاء الفريق الذين يشتركون معاً في نفس الاهتمامات مثل الجنس أو الميول الجنسي أو العرق أو الخلفية.
وباعتبارها شركة مندمجة، فقد حققت “دل” جزءا من قانون تعهد قطاع الاعمال الامريكي بالمناخلزراعة مليون شجرة بهدف تعويض انبعاثات الكربون والحفاظ على المحميات الطبيعية حول العالم.
وأخيرا، يتضمن تقرير هذا العام أهدافا إضافية مخصصة لتعزيز الشفافية والمساءلة والتحسين المستمر عبر سلسلة الإمداد العالمية التابعة لشركة “دل”.
تم وضع الخطة الأولية خلال السنة المالية 2014 (1 فبراير 2013 – 31 يناير 2014) لشركة “دل”. واليوم، يشمل تحديث تقرير “2020 Legacy of Good” الأهداف الأصلية والأهداف المعدلة، فضلا عن أهداف جديدة تعكس الفرص وحجم وخبرة شركتنا المندمجة. ومن ضمن النقاط الأبرز التي أشار إليها التقرير ما يلي:
المجتمع
• كرّست “دل” خبرتها وحلولها التكنولوجية لما يقارب من 2.3 مليون طفل يعانون من نقص الخدمات بشكل مباشر وأكثر من 10 ملايين شخصاً بشكل غير مباشر من خلال برامج العطاء الاستراتيجي، لتغطي بذلك نسبة 59% من هدف “دل” لعمل تأثير مباشر، ونسبة 84% لعمل تأثير غير مباشر.
• منذ العام المالي 2014، خصص موظفو “دل” أكثر من 3.3 مليون ساعة من الخدمة المجتمعية في المناطق التي يعيشون ويعملون فيها. ويتمثل هدف “دل” في توفير 5 ملايين ساعة تراكمية من الخدمة بحلول عام 2020.
• أتاحت شراكات ومبادرات تمويل وتكنولوجيات “دل” لمؤسسة “TGen” تسريع وتحسين خطط العلاج لمرضى السرطان. ومن خلال التعاون عن كثب مع “دل”، أدت زيادة القدرة الحوسبية والتخزينية إلى تقليل الوقت الذي يستغرقه ترتيب متوالية الجينوم من عدة أسابيع إلى ست ساعات فقط، مما ساهم في تسجيل أكثر من مليون ساعة حوسبية شهريا.
الناس
• توفر “دل” 14 من مجموعات موارد الموظفين المختلفة للمساعدة في إرساء دعائم الثقافة الشاملة. ومنذ دیسمبر 2016، یشارك 23% من أعضاء الفریق في مجموعات موارد الموظفین. يعدّ برنامج الفخر “Pride”، وهو منصة مجموعة موارد الموظفين من “دل”، المصمم للمثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسياً من أعضاء فريق العمل في “دل” وشركاتها الزميلة، واحداً من أسرع مجموعات موارد الموظفين نموا. ويأتي الجزء الأكبر من هذا النمو من الفروع الجديدة المفتتحة في آسيا وأمريكا اللاتينية، حيث لا يتم عادة قبول المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين على نطاق واسع هناك.
• كما وسعت “دل”نطاق برامج عملها المرنة لتشمل أعضاء فريق “دل إي إم سي”، مما شجع الموظفين المؤهلين على العمل وفق المكان والزمان والطريقة الأنسب التي تساعدهم على تحفيز إنتاجيتهم.ويتمثل هدف “دل” في زيادة المشاركة العالمية لتصل إلى نسبة 50% بحلول عام 2020.
• واصلت شركة “دل” نيل الجوائز التقديرية كأفضل مكان للعمل، حيث حصلت على جوائز في أكثر من 20 بلدا. وفي نوفمبر من العام 2016، أطلقت “دل” أول استطلاع للموظفين كشركة مندمجة حققت خلاله نتائج إيجابية، حيث أفاد 82% من أعضاء الفريق بأنهم يشعرون بالحماس والاندفاع وبأنهم تخطوا هدف الأداء بنسبة 75%.
البيئة
• تخطت “دل” الهدف المبدئي لعام 2020 المتمثل في استخدام 50 مليون رطلاً من المواد المستدامة في منتجاتها، وعدلت هذا الهدف لغرض استخدام 100 مليون رطلاً من البلاستيك المعاد تدويره وغيره من المواد المستدامة الأخرى.
• بدأت “دل”بشحن عبوات منتج ” XPS 13″ 2 في 1 المصنوعة من بلاستيك المحيطات وأبدت التزاما عاما لزيادة الاستخدام السنوي بواقع 10 أضعاف بحلول العام 2025 بالإضافة إلى إتاحة سلسلة توريد “دل” كمصدر مفتوح لتشجيع استخدام بلاستيك المحيطات على نطاق واسع من قبل الشركات الأخرى .
• استردت “دل” 1.8 مليار طناً من الأجهزة الإلكترونية، وهي تشكل 88% من هدفها التي تخطط لتحقيقه بحلول العام 2020 لإعادة تدوير 2 مليار طناً من الأجهزة الإلكترونية المستعملة.
سلسلة التوريد
• وسّعت “دل” مستوى الشفافية في عمليات سلسلة التوريد من خلال إصدار تقرير التقدم المحرز على صعيد المسؤولية الاجتماعية والبيئية نصف السنوي الذي يصف أداء سلسلة التوريد في عمليات التدقيق على مبادرات ائتلاف المواطنة الصناعية الإلكترونية “EICC” والمبادرات الأخرى.
• كما طرحت “دل” أيضا أهدافا ثانوية جديدة لسلسلة التوريد تركز على عمليات التدقيق على مبادرات ائتلاف المواطنة الصناعية الإلكترونية ” EICC” وإعداد التقارير حول الانبعاثات وخطط التخفيف من مخاطر المياه للمساعدة في تحفيز اتخاذ الإجراءات المسؤولة في أوساط الموردين.
• تلتزم “دل”بمراقبة التزام الموردين بمعايير ساعات العمل وحقوق الإنسان والصحة والسلامة والظروف البيئية والعمل معا لحل القضايا ذات الصلة. في السنة المالية 2017، وسعت ديل برنامج مراقبة ساعات العمل الأسبوعية لتشمل أكثر من 190 ألف عامل يعملون في 121 من منشآت الموردين في الصين، وكذلك زيادة التواصل المباشر مع العمال للمساعدة في توفير بيئة آمنة للعمال تتيح لهم التحدث عن المشكلات التي يواجهونها.

اقرأ المزيد