الأحد, أبريل 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوفاة وزير الدفاع السورى السابق العماد مصطفى طلاس فى فرنسا

وفاة وزير الدفاع السورى السابق العماد مصطفى طلاس فى فرنسا

توفي اليوم وزير الدفاع السوري السابق، العماد مصطفى طلاس، الذي كان مقربا من الرئيس بشار الأسد،وذلك في مستشفى قرب باريس عن عمر يناهز 85 عاما، بحسب ما أعلن نجله فراس.
وأوضح رجل الأعمال فراس طلاس أن والده توفي هذا الصباح في مستشفى افيسين، وسيتم تشييع جثمانه بالعاصمة الفرنسية باريس، في انتظار أن يتمكنوا من دفنه بموطنه دمشق.
وكان العماد طلاس، الذي استقر قبل 5 سنوات في باريس حيث تقيم إحدى بناته، نقل إلى المستشفى قبل 12 يوما إثر كسر في عظم الساق، بحسب نجله الذي أضاف أن والده دخل في غيبوبة أمس الاثنين.
وكان مصطفى طلاس عضوا في حزب البعث الحاكم ومن أبرز المقربين من الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد منذ استلامه السلطة في سوريا في بداية السبعينات، وقد عينه وزيرا للدفاع في العام 1972 ليبقى بمنصبه هذا طوال 3 عقود، ولم يتركه سوى في العام 2004 أي بعد 4 سنوات على وصول بشار الأسد إلى سدة الرئاسة.
وقد استقر طلاس في فرنسا منذ نحو 5 سنوات، وبقي بمنأى عن النزاع السوري منذ اندلاعه في العام 2011، ولم يعلن أي موقف ازاءه برغم انشقاق ابنه مناف، في العام 2012.
وطلاس من مواليد مدينة الرستن (1932)، التابعة لمحافظة حمص في وسط البلاد، وهو من الطائفة السنية برغم أن عائلة الاسد في سوريا من الطائفة العلوية.

اقرأ المزيد