الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأكبر حاملة طائرات بريطانية تستخدم نسخ مزيفة من طراز F-35

أكبر حاملة طائرات بريطانية تستخدم نسخ مزيفة من طراز F-35

بعد أن أبحرت حاملة الطائرات HMS Queen Elizabeth في وقت سابق من هذا الأسبوع، يتدرب طاقمها حاليا على الطائرات المزيفة شبيهة بطائرات “F-35 لايتنينغ 2”.
ومن المقرر أن يقوم الطاقم بدفع الطائرات المزيفة حول المدرج، حتى يعتادوا على الطائرات الحربية الأكثر تقدماً في العالم، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وسيتم إرسال الطائرات الحقيقية إلى حاملة الطائرات العملاقة، التي تكلفت 3.1 مليار جنيه إسترليني، البالغ وزنها 65 ألف طن، والتي اُطلق عليها اسم “بيج ليزي” خلال أيام معدودة.
وعلى الرغم من عدم احتوائها على محركات أو أجهزة استشعار أو أسلحة، فإن النماذج الأربعة الشبيهة بطراز F-35، التي يُطلق عليها اسم “مقاتلات فو”، سوف تستخدم كمساعدات تدريبية حتى يتمكن أفراد البحرية من التعود على نقل طائرات أكبر وأثقل.
وأوضح كبير الضباط على السفينة، بول رانسون، أن 99% من عمال المدرج لم يتعاملوا من قبل مع طائرات من طراز”F35-B” أو ما يعادلها في الحجم.
ووفقاً للتقارير، تحتوي مقاتلتان من المقاتلات المزيفة على قمرة قيادة قابلة للفتح، للتدرب على إنقاذ الطيارين المصابين في حال وقوع حادث.
وتم تصميم تلك المقاتلات من الألياف الزجاجية من قبل شركة “كورنيش غيتاردز” بالمملكة المتحدة، وهي مزودة بخزانات المياه لمحاكاة حمولة الوقود والأسلحة التي عادة ما يتراوح وزنها بين 16 و25 طنا.

اقرأ المزيد