الرئيسية مصر أبو الغيط يبحت مع وزير الإعلام اللبنانى الارتقاء بالتعاون العربى فى مجال...

أبو الغيط يبحت مع وزير الإعلام اللبنانى الارتقاء بالتعاون العربى فى مجال الإعلام

استقبل اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي، وتناول اللقاء أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة العادية الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب والمقرر عقدها يوم غد الأربعاء.
خاصة ما يرتبط من هذه الموضوعات بالأولويات العربية الحالية على غرار دور الإعلام فى مكافحة الإرهاب والتطرف، وفى دعم عمليات التنمية على المستوى الوطني بالدول العربية، وفى مجاراة التطورات المتلاحقة التى تشهدها الساحة الدولية بالمجالات المعلوماتية والتكنولوجية.
وأوضح الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن الوزير اللبناني عرض فى هذا الصدد مجموعة من المقترحات الرامية للارتقاء بالتعاون العربي/العربي فى هذا المجال الهام، مشيراً إلى أهمية العمل على تفعيل هذه المقترحات من خلال آليات يتم الاتفاق عليها فى إطار الجامعة العربية باعتبارها حاضنة العمل العربي المشترك.
وهو ما رحب به الأمين العام الذى حرص على تأكيد الاستعداد الكامل للأمانة العامة للعمل من أجل تحقيق كل ما من شأنه أن يسهم فى تطوير التعاون ما بين الدول العربية فى هذا المجال الحيوي، وذلك فى ضوء الدور المتعاظم للإعلام فى تشكيل وعى المواطنين، وباعتبار أنه أصبح عنصراً مؤثراً فى مختلف التطورات والأحداث الجسام التى مرت أو تمر بها المنطقة العربية.

Exit mobile version