السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية130 دولة تشارك فى الأسبوع العالمى للمياه بالسويد نهاية أغسطس

130 دولة تشارك فى الأسبوع العالمى للمياه بالسويد نهاية أغسطس

تنطلق فى العاصمة السويدية ستوكهولم، نهاية أغسطس الجاري، اجتماعات الأسبوع العالمي للمياه، تحت عنوان “المياه والنفايات.. الحد وإعادة الاستخدام”، فى حضور 3000 شخص من 130 دولة، وبمشاركة 300 منظمة دولية هذا العام، ورؤساء بعض الدول.
وتناقش الفعاليات تنفيذ ورصد أهداف التنمية المستدامة والصرف الصحى والصحة، المرتبطة بمياه الصرف الصحى، والتمويل والإدارة المتكاملة للمياه الحضرية والأغذية المتصلة بالتغذية والمياه، فيما يتعلق بالنزاعات والدول الهشة.
واختار معهد معهد ستوكهولم الدولي للمياه، المركز القومى لبحوث المياه العام الماضي، لتنظيم جلسة حول إدارة خزان الحجر الرملي النوبي الذى تشترك مصر في إدارته مع تشاد والسودان، ضمن 250 مقترحًا مقدمًا للمشاركة من مختلف الجهات المعنية في أنحاء العالم.
والأسبوع العالمى للمياه ينظمه معهد ستوكهولم الدولي للمياه سنوياً منذ عام 1991، ويشكل محفلاً عالمياً لاستعراض التقدم المحرز، وبناء القدرات وتعزيز الشراكات على مستوى العمليات الدولية المتصلة بالمياه والتنمية.
علاوة على أنه يعتبر منبراً فريداً لعرض ومناقشة القضايا المائية في مناخ يتيح فرص التواصل العالمي بين المشاركين، وتسعى جميع الجهات المعنية بموارد المياه في العالم للتنافس ضمن فعاليات هذا المنتدى.

اقرأ المزيد